وزير: توفير فرص عمل لائقة للمرأة من أولوياتنا

الخميس 19-01-2017 PM 02:01

العمل في الشركات الخاصة - صورة لأصوات مصرية

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن حقوق المرأة في العمل وتوفير فرص لائقة لها يعد من أولويات الوزارة في الفترة الحالية.

وأضاف سعفان، في بيان للوزارة اليوم الخميس أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بالمرأة لما لها من دور أساسي وفعال في المجتمع.

وأكد أن العام الحالي الذي أطلق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي "عام المرأة"، يجب أن يشهد تغييرا إيجابيا في تفعيل دورها وتوفير فرص عمل تسهم في تنظيم حياتها الأسرية، مضيفا أن نسبة البطالة للمرأة تتعدى الـ25% وهي نسبة غير مسبوقة، وأنه يجب تكاتف جميع الجهات المعنية لحل تلك الأزمة.

وأطلق الوزير مبادرة لتخصيص استمارة لراغبات العمل من جميع المحافظات على الموقع الرسمي للوزارة لحصر احتياجات المرأة من العمل، والإسهام في تدريبهن على مهن (تربية النحل، وصناعة الملابس، والكروشيه، والصناعات الغذائية، والجلود)، حتى يمكن لهن العمل بجهودهن أو إيجاد فرص مناسبة تتوافق مع المهن التي تدربن عليها.

وأشار إلى أن التدريب بصفة عامة، وتدريب المرأة على العمل بصفة خاصة، يشغل جانبا كبيرا من اهتمام الوزارة، منوهًا إلى أنه في الفترة الأخيرة وقعت الوزارة بروتوكولات مع إحدى الشركات البترولية لتدريب الشباب على العمل في الخدمات البترولية.

تعليقات الفيسبوك