انتربرينيل.. بوابة المرأة لتحقيق أحلامها

الثلاثاء 20-12-2016 PM 06:03

حملة بنت بـ100 التي أطلقتها شركة "انتربرينيل"

"إنتي تقدري" شعار أطلقته شركة "انتربرينيل" -غير هادفة للربح- التي تسعى إلى مساعدة الفتيات لتحقيق أهدافهن من خلال الاعتماد على أنفسهن والتعرف على إمكانياتهن وإقامة مشروعات خاصة. 

وكلمة "انتربرينيل" Entreprenelle مقتبسة من كلمة "انتربرينير"Entrepreneur الإنجليزية والتي تعني رائد أعمال و"elle" كلمة فرنسية معناها "هي"، ليصبح معناها في النهاية "هي رائدة أعمال".

وتأسست "انتربرنيل" في يوليو عام 2015 على يد أربع فتيات بتمويل ذاتي، تتراوح أعمارهن بين 19 و24 عاما، وتعتمد الشركة ماليا على إعلانات الرعاة خلال الفعاليات.

شعار شركة "انتربرينيل"

 وتقول رانيا أيمن، مؤسسة "انتربرنيل" لأصوات مصرية "إحنا مركزين تحديدا على مساعدة البنات في أي شيء يخليهم أحسن ماديا ويبقوا عارفين أيه امكنياتهم وازاي يستفيدوا منها ويحققوا دخل كويس".

وأضافت رانيا، وهي حاصلة على بكالريوس تجارة، أن مساعدة الفتيات تكون عن طريق إعداد ورش عمل بمبالغ رمزية، أو من خلال دورات تدريبية أو بتنظيم فعاليات على أرض الواقع باستضافة رموز نسائية تروي قصص نجاحهن.

ونظمت الشركة منذ بداية انطلاقها حوالي 10 ورش عمل وثلاث فعاليات وعدد من الحملات الرقمية استهدفت تأهيل النساء لبدء مشروعات صغيرة خاصة بهن وأخرى لتدريب الفتيات على العمل في مجال "السوشيال ميديا" وتعلم الحرف اليدوية، فضلا عن حملات أطلقت خصيصا لتشجيع الفتيات على اكتشاف مهاراتهن.

وأشارت رانيا إلى أن حملة "بنت ب مية" التي أطلقت على الإنترنت، كانت من أبرز الحملات التي أطلقتها الشركة وكسر إعلانها مليون مشاهدة.

شعار شركة "انتربرينيل"

وقدمت الحملة 15 نموذجا لفتيات ناجحات من مجالات مختلفة عرضن قصص نجاحهن.

وذكرت رانيا أنه إلى جانب مساعدة النساء في مجال ريادة الأعمال، تعمل "انتربريتيل" أيضا على تقديم منح دراسية للفتيات للدراسة في الخارج.

وعلـى الرغم من وجود مقر الشركة في القاهرة، إلا أن الشركة تهتم بتنظيم ورش عمل في المحافظات مثل الإسكندرية والمنصورة للوصول للفتيات في كل الأماكن.

وتحلم رانيا بالوصول بشركتها للعالمية فاختتمت حديثها قائلة "نفسي نغطي مصر كلها خلال سنتين وبعد كدة نطلع برة ونكون شركة عالمية".

وتنظم "انتربرينيل" خلال شهر يناير المقبل سلسلة ورش بعنوان "بنات على الطريق" يعرض فيها نماذج ناجحة لبنات تحدين العقبات وحققن أحلامهن.

 

تعليقات الفيسبوك