وثائق الصندوق وبلاغ أحمد موسى وسجن بديع وتأهل المنتخب.. أبرز العناوين

الأربعاء 18-01-2017 PM 09:00

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء:

تعرف على توقعات صندوق النقد للاقتصاد المصري في 4 سنوات (رسوم بيانية)

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، عن توقعاته للمؤشرات الكلية للاقتصاد المصري في العام الحالي وحتى عام 2021.

في وثائق القرض.. من المسئول عن أزمة مصر المالية في رأي الحكومة والصندوق

"العزيزة السيدة لاجارد (…) التحول السياسي الطويل بعد ثورة 2011، والذي ساءت أحواله بارتفاع المخاوف الأمنية في المنطقة، أثر على الثقة والاستثمار وأدى إلى تحديات شديدة لميزان المدفوعات" كان ذلك من نص الخطاب الذي أرسله كل من وزير المالية عمرو الجارحي ومحافظ البنك المركزي طارق عامر إلى مديرة صندوق النقد الدولي، تمهيدا للحديث عن الأزمة المالية الجارية في البلاد وطلب قرض من المؤسسة الدولية.

بالاتفاق مع الصندوق.. خفض دعم الوقود بأكثر من 40% العام المقبل

تعتزم الحكومة المصرية تخفيض قيمة دعم الوقود خلال العام المالي المُقبل 2017/ 2018، إلى 36.5 مليار جنيه، مقارنة بحوالي 62.2 مليار جنيه في العام المالي الجاري، بانخفاض نسبته 41.3%، وفقا للبرنامج المتفق عليه بينها وبين صندوق النقد الدولي، والذي تم إعلان بنوده اليوم الأربعاء.

رئيس بعثة صندوق النقد: الجنيه انخفض أكثر مما توقعنا

قال كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد لدى مصر والشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن سعر صرف العملة في مصر انخفض أكثر مما توقعه الصندوق بالنظر إلى العوامل الأساسية.

 

بالإنفوجراف.. إجراءات تطبقها الحكومة بالاتفاق مع صندوق النقد

اتفقت مصر مع صندوق النقد الدولي على تطبيق عدة إجراءات اقتصادية في سبيل الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات، تسلمت منها 2.75 مليار دولار.

إحالة بلاغ ضد أحمد موسى إلى نيابة أكتوبر بتهمة تسريب مكالمات عنان

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق اليوم الأربعاء بإحالة بلاغ مقدم من محاميين اثنين ضد الإعلامي أحمد موسى إلى نيابة 6 أكتوبر.

وكالة: إحالة 304 متهمين في حركة "حسم" إلى النيابة العسكرية

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء الدين، اليوم الأربعاء، بإحالة 304 متهمين في حركة "حسم" إلى النيابة العسكرية.

محكمة عسكرية: سجن بديع 10 سنوات في أحداث عنف بشمال سيناء

قضت محكمة عسكرية، اليوم الأربعاء، بمعاقبة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و3 آخرين من عناصر الجماعة بالسجن 10 سنوات لكل منهم، لاتهامهم في أحداث عنف وقعت بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

إخلاء سبيل 12 من متظاهري "تيران وصنافير" بكفالة مالية‎

قرر قاضي معارضات محكمة قصر النيل، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل 12 من المقبوض عليهم أمام نقابة الصحفيين بتهمة التظاهر احتجاجا على اتفاقية "تيران وصنافير"، بكفالة 20 ألف جنيه لكل متهم.

شيوخ قبائل سيناء يرفضون موقف عائلات العريش من الشرطة

قال شيوخ القبائل في شمال سيناء عقب اجتماع لهم اليوم الأربعاء في مدينة الشيخ زويد إنهم ضد أي إجراءات أو دعوات تصب في مصلحة الجماعات المسلحة، وتضر بالصالح العام.

منتخب كرة اليد يتأهل لدور 16 بكأس العالم بعد فوزه على الأرجنتين 31-26

حسم منتخب مصر لكرة اليد صعوده إلى دور 16 بكأس العالم بفرنسا بعد فوزه على منتخب الأرجنتين بنتيجة 31ـ26 في مباراة جمعتهما، اليوم الأربعاء، في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك