الصحة: سفر 6 من مصابي "البطرسية" إلى ألمانيا للعلاج على نفقة الدولة

الإثنين 16-01-2017 PM 12:04

وقفة بالشموع أمام نقابة الصحفيين حدادا علي ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية، وسط القاهرة، 15 ديسمبر 2016، تصوير: محمد الراعي- أصوات مصرية‎

قرر وزير الصحة أحمد عماد الدين راضي بداية من اليوم، الاثنين، سفر 6 مصابين في تفجير الكنيسة البطرسية يحتاجون إلى العلاج بالخارج على نفقة الدولة.

وقال شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه "من المقرر سفر حالتين اليوم وباقي الحالات سيتم سفرهم تباعا وذلك قبل نهاية الشهر الجاري إلى مستشفيات فرانكفورت وميونخ وبون بألمانيا للعلاج على نفقة الدولة".

وأوضح وديع أن حالات المصابين تراوحت ما بين "شلل نصفي وتهتك بالذراع وقطع بأعصاب اليد والأرجل".

وقتل 28 شخصا وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بحي العباسية أثناء صلاة قداس الأحد في 11 ديسمبر الماضي. 

وكان المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء الدين أمر، مطلع يناير الجاري، بحبس 3 متهمين في قضية تفجير الكنيسة 15 يوما على ذمة التحقيقات. وسبق أن ألقت قوات الأمن القبض على 3 رجال وسيدة أيضا في ديسمبر الماضي، قالت التحقيقات إنهم متورطون في التخطيط للتفجير.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في الجنازة الرسمية للضحايا، إن شابا يدعى محمود شفيق -يبلغ من العمر 22 عاما- فجَّر نفسه داخل قاعة الصلاة في الكنيسة. كما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجير.

تعليقات الفيسبوك