حبس 3 متهمين في تفجير "البطرسية" 15 يوما على ذمة التحقيق

الخميس 05-01-2017 PM 04:03

وقفة بالشموع أمام نقابة الصحفيين حدادا علي ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية، وسط القاهرة، 15 ديسمبر 2016، تصوير: محمد الراعي- أصوات مصرية‎

أمر المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء الدين، اليوم الخميس، بحبس المتهمين الثلاثة الجدد في قضية تفجير الكنيسة البطرسية 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، أمس الأربعاء، القبض على 3 متهمين جدد لتورطهم في عملية التخطيط لتفجير الكنيسة.

وقتل 28 شخصا وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بحي العباسية أثناء صلاة قداس الأحد في 11 ديسمبر الماضي. 

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين "الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن انضموا لجماعة تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستباحة دماء المواطنين المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم".

كما تضمنت الاتهامات المسندة إليهم "حيازة مفرقعات، والاشتراك في واقعة استهداف الكنيسة البطرسية، والاشتراك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة في ارتكاب جرائم القتل العمد والشروع فيه".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في الجنازة الرسمية لضحايا التفجير، إن شابا يدعى محمود شفيق -يبلغ من العمر 22 عاما- فجَّر نفسه داخل قاعة الصلاة في الكنيسة. كما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجير.

وسبق أن ألقت قوات الأمن القبض على 3 رجال وسيدة في ديسمبر الماضي، قالت التحقيقات إنهم متورطون في التخطيط للتفجير.

تعليقات الفيسبوك