وكالة: ارتفاع عدد المصابين في هجوم على كمين أمني بالعريش إلى 21

الإثنين 09-01-2017 PM 12:28

انفجار أثناء الهجوم على كمين شرطة بالعريش، 9 يناير 2017 - صورة لأصوات مصرية

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عدد المصابين نتيجة هجوم استهدف كمينا أمنيا بالعريش في شمال سيناء ارتفع إلى 21 مصابا من الشرطة والمدنيين.

وفجر انتحاري سيارة ملغومة صباح اليوم الاثنين في "كمين المطافي" بحي المساعيد السكني في العريش، ثم هاجم مسلحون الكمين بقذائف الآر بي جي والأسلحة.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية وطبية قولها إن "8 من رجال الشرطة استشهدوا إلى جانب مدني واحد، وأصيب 11 من رجال الشرطة إلى جانب 10 مدنيين أصيبوا بشظايا وطلقات نارية".

ولم توضح الوكالة ما إذا كان القتيل المدني هو منفذ الهجوم أم لا، فيما قالت وكالة رويترز إن الشرطة عثرت على جثة أحد المهاجمين كان يقود السيارة الملغومة.

وأضافت المصادر أن المنازل المحيطة بموقع التفجير تضررت حيث تحطم زجاج الأبواب والنوافذ إضافة إلى تلفيات أخرى متنوعة.

وقال مصدر أمني في شمال سيناء، في وقت سابق، إن السيارة المستخدمة في الهجوم هي سيارة قمامة كان المهاجمون سرقوها قبل عدة أيام، مضيفا أن قوات الأمن قتلت عددا من المهاجمين، وأن الهجوم أدى إلى تدمير مدرعة.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم. 

وتسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي  المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013.

وأعلنت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن هجمات استهدفت قوات الأمن في سيناء وبعض المحافظات. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش".

 

تعليقات الفيسبوك