السيسي: ضبط ألف طن متفجرات خلال 3 أشهر.. والإرهاب سيستمر لفترة

الإثنين 09-01-2017 PM 11:29

الرئيس عبدالفتاح السيسي. صورة من رويترز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه تم ضبط ألف طن متفجرات وملايين الجنيهات والدولارات خلال الثلاثة أشهر الماضية. مؤكدا أن الإرهاب لا ينتهي في يوم وليلة وأنه سيستمر لفترة.

وأضاف السيسي خلال مداخلة تليفونية مساء يوم الاثنين مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم" المذاع على فضائية ONE أنه تم خلال الثلاث سنوات الماضية تدمير مخازن تحت الأرض في سيناء بها آلاف الأطنان من المتفجرات.

وأشار السيسي إلى أن الدولة تحشد أجهزة وأموالا ضخمة "على فرضيات بوجود عمل إرهابي من الإسكندرية وحتى أسوان"، مؤكدا أن هناك مخططًا في سيناء بموارد يتم دفعها من دول هم "أهل الشر، ونحن قادرون على مواجهتهم".

وقال السيسي إن الشعب بصموده سيحصل على حقه من قتلة الجنود المصريين، مؤكدا أن البناء والتقدم هما أكبر انتصار على أعداء الوطن.

وقالت وزارة الداخلية اليوم إن 8 من قوات الشرطة قتلوا كما قتل مدني و5 مسلحين في هجومين على كمينين أمنيين بشمال سيناء.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر كذلك عن إصابة 13 شخصا منهم أربعة من المدنيين. وعثرت الشرطة على جثة أحد المهاجمين.

وتسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي  المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013.

وأعلنت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن هجمات استهدفت قوات الأمن في سيناء وبعض المحافظات. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش".

تعليقات الفيسبوك