الداخلية: مقتل شخص والقبض على 3 آخرين نفذوا تفجير كمين الهرم

الخميس 05-01-2017 PM 05:52

ضابط في القوات الخاصة، في محيط تفجير استهدف كمين أمني في الهرم، في محافظة الجيزة، 9 ديسمبر 2016- رويترز

قالت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، إن الشرطة قتلت شخصا وقبضت على ثلاثة آخرين في مداهمة تتصل بهجوم بقنبلة استهدف نقطة تفتيش أمنية الشهر الماضي وأسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة.

وأضافت الوزارة، على صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنها عثرت بحوزة القتيل على مسدس خلال المداهمة التي شملت عددا من "الأوكار" التي استخدمها منفذو الهجوم.

وذكرت أن أحد الثلاثة المقبوض عليهم ويدعى محمد أحمد أبو الليل شارك في تنفيذ الهجوم وعثر بحوزته على أسلحة وذخائر متنوعة.

وعرض التلفزيون الرسمي مقطع فيديو لأبو الليل وهو يعترف بزرع العبوة الناسفة قرب نقطة التفتيش الأمنية بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة في التاسع من ديسمبر.

وتضمن الفيديو لقطات من كاميرا مراقبة أمنية على ما يبدو تحمل نفس التاريخ وتظهر شخصا وهو ينزل من سيارة ويحمل جسما مربعا ويضعه في مكان به أشجار قبل لحظات من تصاعد أعمدة دخان ناجمة عن الانفجار.

ولم تظهر النقطة الأمنية أو لحظة الانفجار في الفيديو.

وقال بيان وزارة الداخلية إن المقبوض عليهم ينتمون لحركة إسلامية متشددة تطلق على نفسها اسم حركة سواعد مصر (حسم).

كانت الحركة أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر أيضا عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة رجال شرطة آخرين.

وتقول وزارة الداخلية إن حسم جناح مسلح لجماعة الإخوان المسلمين التي حكمت مصر بعد انتفاضة 2011 والمحظورة حاليا. وتنفي الجماعة أي صلة لها بالعنف.

وينشط في مصر أيضا متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية ويمثلون تحديا أمنيا للحكومة.

وأمس الأربعاء قالت وزارة الداخلية إنها ألقت القبض على أربعة أشخاص بينهم رجل يشتبه في أنه من "العناصر الرئيسية" المتهمة بتفجير الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة الشهر الماضي.

ووقع الهجوم على الكنيسة البطرسية بعد يومين من التفجير الذي استهدف النقطة الأمنية وأسفر عن مقتل 28 شخصا أغلبهم نساء. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

تعليقات الفيسبوك