مصدر بالطب الشرعي: الانتحار هو سبب وفاة المستشار وائل شلبي

الأربعاء 04-01-2017 PM 11:47

مبنى مجلس الدولة، 17 مارس 2016- رويترز

قال مصدر بمصلحة الطب الشرعي إن الأطباء الشرعيين انتهوا من إعداد التقرير النهائي الخاص بتشريح جثمان المستشار وائل شلبي، والذي انتهى إلى أن الانتحار هو سبب الوفاة.

وكانت النيابة أمرت في الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضي بحبس شلبي 4 أيام على ذمة التحقيق في قضية رشوة مجلس الدولة، ولكن عثر عليه متوفيا داخل محبسه وقال المحامي الأول لنيابات أمن الدولة العليا إن المعلومات الأولية تؤكد انتحاره.

وأضاف المصدر، لأصوات مصرية اليوم الأربعاء، أن التقرير سوف يسلم للنيابة العامة صباح يوم غد الخميس.

وألقي القبض على شلبي السبت الماضي عقب قبول استقالته لاتهامه في القضية، ووجهت النيابة إليه تهمة تلقي رشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بحظر النشر في التحقيقات المتعلقة بالقضية عبر جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والصحف والمواقع الإلكترونية.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت -الأسبوع الماضي- القبض على جمال اللبان -مدير المشتريات بمجلس الدولة- وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

وتضمنت المضبوطات في تلك القضية قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.

 

تعليقات الفيسبوك