وكالة: ندب الطب الشرعي لتشريح جثمان المستشار وائل شلبي

الإثنين 02-01-2017 PM 01:38

مقر مجلس الدولة - تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن النيابة العامة أمرت بندب الطب الشرعي لتشريح جثمان المستشار وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة، الذي قالت إنه انتحر داخل محبسه اليوم الاثنين.

وأضافت الوكالة أن المستشار محمد وجيه -المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا- انتقل إلى مقر احتجاز شلبي الذي انتحر فيه، حيث قام وفريق من محققي النيابة بمناظرة جثمانه والوقوف على ملابسات انتحاره.

وأعلن المحامي الأول لنيابات أمن الدولة العليا، خالد ضياء الدين، وفاة شلبي -المتهم في قضية رشوة مجلس الدولة "الرشوة الكبرى"- داخل محبسه صباح اليوم، وقال إن "المعلومات الأولية تؤكد انتحاره".

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت في الساعات الأولى من اليوم بحبس شلبي 4 أيام على ذمة التحقيق في القضية.

وألقي القبض على شلبي السبت الماضي عقب قبول استقالته لاتهامه في القضية، ووجهت النيابة إليه تهمة تلقي رشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون.

كما أمر النائب العام المستشار نبيل صادق اليوم بحظر النشر في التحقيقات المتعلقة بالقضية عبر جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والصحف والمواقع الإلكترونية.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت -الأسبوع الماضي- القبض على جمال اللبان -مدير المشتريات بمجلس الدولة- وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

وتضمنت المضبوطات في تلك القضية قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.

تعليقات الفيسبوك