تشييع جثمان المستشار وائل شلبي بمسقط رأسه في المنوفية

الثلاثاء 03-01-2017 PM 02:47

جانب من جنازة المستشار وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة المنتحر 3 يناير 2016 - صورة لأصوات مصرية

شيع عدد من أهالي قرية زنارة التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية ظهر اليوم، الثلاثاء، جثمان المستشار وائل سعيد شلبي أمين عام مجلس الدولة المستقيل الذي عثر عليه أمس منتحرا داخل محبسه.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن المئات من الأهالي صلوا صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد عمر بن الخطاب بالقرية، وطلب والده منهم الدعاء لابنه مرددا في الميكرفونات "اللهم انتقم اللهم انتقم اللهم انتقم". وأضاف الشاهد أن الأهالي حملوا الجثمان إلى مقابر العائلة وسط هتافات "لا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله".

 

وكانت النيابة أمرت في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين بحبس شلبي 4 أيام على ذمة التحقيق في قضية رشوة مجلس الدولة، ولكن عثر عليه متوفيا داخل محبسه وقال المحامي الأول لنيابات أمن الدولة العليا إن المعلومات الأولية تؤكد انتحاره.

وألقي القبض على شلبي السبت الماضي عقب قبول استقالته لاتهامه في القضية، ووجهت النيابة إليه تهمة تلقي رشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بحظر النشر في التحقيقات المتعلقة بالقضية عبر جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والصحف والمواقع الإلكترونية.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت -الأسبوع الماضي- القبض على جمال اللبان -مدير المشتريات بمجلس الدولة- وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

وتضمنت المضبوطات في تلك القضية قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.

تعليقات الفيسبوك