النائب العام يحظر النشر في قضية رشوة مجلس الدولة

الإثنين 02-01-2017 PM 12:21

مقر دار القضاء العالي بوسط القاهرة - رويترز

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الاثنين، بحظر النشر في قضية "الرشوة الكبرى" الخاصة بمجلس الدولة.

وقال بيان للنائب العام، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، "بمناسبة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 1150 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا المعروفة إعلاميا بـ(قضية الرشوة الكبرى)، نأمر بحظر النشر في القضية المشار إليها في جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وكذلك الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والأجنبية وغيرها من النشرات أيا كانت وكذلك المواقع الإلكترونية، وذلك لحين انتهاء التحقيقات فيها عدا البيانات التي تصدر من مكتب النائب العام بشأنها".

وأعلن المحامي الأول لنيابات أمن الدولة العليا، خالد ضياء الدين، وفاة وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة السابق -المتهم في القضية- داخل محبسه صباح اليوم، وقال إن "المعلومات الأولية تؤكد انتحاره".

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت في الساعات الأولى من صباح اليوم بحبس شلبي 4 أيام على ذمة التحقيق.

وألقي القبض على شلبي السبت الماضي عقب قبول استقالته لاتهامه في القضية، ووجهت النيابة إليه تهمة تلقي رشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت -الأسبوع الماضي- القبض على جمال اللبان، مدير المشتريات بمجلس الدولة، وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

وتضمنت المضبوطات في تلك القضية قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.

تعليقات الفيسبوك