فرنسا تعتزم دعم الطاقة في مصر بقيمة 175 مليون يورو

الثلاثاء 27-12-2016 AM 10:35

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير خارجية فرنسا جان مارك إيرو 9 مارس 2016 - صورة من الرئاسة.

قال وزير الدولة الفرنسي لشؤون الخارجية والتنمية الدولية، جون ماري لوجين، إن بلاده تعتزم دعم مصر في مجال الطاقة بقيمة 175 مليون يورو، منهم 150 مليون يورو للكهرباء و25 مليون يورو للبترول.

وأضاف الوزير الفرنسي، خلال لقائه بوزيرة التعاون الدولي سحر نصر، أن فرنسا نفذت مشروعات حيوية في مصر، ومنها إنشاء مترو الأنفاق، وتجهيزات القصر العيني الجديد، وإنشاء نظام المعلومات بمكتبة الإسكندرية، ومحطات الكهرباء، وإنشاء وتوسيع سنترالات التليفونات بعدة محافظات، وتوسيع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير نظام المراقبة الجوية.

وأوضحت وزارة التعاون الدولي، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المباحثات بين الجانبين تطرقت إلى المشروعات الجديدة المقترح التعاون فيها، وهي تطوير ترام الرمل بالإسكندرية، ومشروع معالجة الحمأة الناتجة من محطة معالجة الصرف الصحي الشرقية بالإسكندرية، وبرنامج دعم الرعاية الصحية في المحافظات.

وأشادت الوزيرة سحر نصر بدور الوكالة الفرنسية للتنمية في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، حيث ساهمت الوكالة في تمويل عدد من المشروعات أبرزها تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة، وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

تعليقات الفيسبوك