وزيرة التعاون الدولي من باريس: مصر ملتزمة بمبادئ الحوكمة والشفافية

السبت 10-12-2016 AM 10:15

وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر - من الموقع الرسمي للوزارة

قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن مبادئ الحوكمة وخاصة الشفافية نهج تلتزم به الحكومة، انطلاقا من الحق في المعرفة والمشاركة في السياسات العامة، وخاصة لنواب الشعب والذين يقومون بآليات رقابية على مختلف الإجراءات والسياسات الحكومية.

وتعني "الحوكمة" تحسين الثقة بالمعلومات والبيانات المالية بهدف تعزيز الشفافية وتفعيل آليات المحاسبة والمساءلة، لتحسين القدرة على توقع مخاطر السوق والتنبؤ بمتطلباته المستقبلية وجذب الاستثمارات وتحسين أداء الحكومة فيما يتعلق بالسياسات المالية العامة.

 

وتوجهت سحر نصر إلى العاصمة الفرنسية باريس حيث شاركت في ندوة ضمن المنتدى العالمي للحوكمة، نظمتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي قدمت مصر والمغرب وتونس والأردن كنماذج حكومية ناجحة.

وأضافت الوزيرة، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الوزارة مستمرة في تقديم كافة البيانات والتقارير التي تصدر عن تقييم أدائها ودورها، مشيرة إلى أن هذه التقارير ترصد السلبيات قبل الإيجابيات، وتحرص على العرض المحايد والموضوعي.

وأكدت الوزيرة أن أولويات الحكومة الأساسية متمثلة في القضاء على الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام من خلال توفير فرص عمل مناسبة وإسكان لمحدودي الدخل وتحسين جودة التعليم والرعاية الصحية والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة.

وقالت إن استراتيجية مصر في التنمية المستدامة تقوم على أن الشباب هم المستقبل.

وطالبت سحر نصر بأن تعكس الحوكمة الاقتصادية والمالية الدولية دوما، زيادة مساهمة الدول النامية في الاقتصاد العالمي ومشاركتها الفعالة في اتخاذ القرار الاقتصادي والمالي الدولي.

 

تعليقات الفيسبوك