حل أزمة الأدوية واستدعاء إسرائيل لسفير مصر.. أبرز العناوين

الأحد 25-12-2016 PM 09:02

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأحد 25 ديسمبر 2016:

 هل يجب على المركزي أن يتدخل لدعم الجنيه أمام الدولار؟

تراجعت قيمة الجنيه أمام الدولار بشكل متواصل منذ تعويمه في نوفمبر، من مستوى 13 جنيها للدولار في أول أيام التعويم وحتى أعتاب العشرين جنيها خلال الأيام الماضية، مما أثار التساؤلات حول دور البنك المركزي، ومتى يصبح تدخله ضروريا.

 رئيس الوزراء: تصور نهائي لحل أزمة الأدوية.. والأسعار ستكون مقبولة

قال شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تصورا نهائيا تم التوصل إليه بشأن حل أزمة الأدوية، ويتم التنسيق حاليا مع شركات الأدوية وأعضاء مجلس النواب بخصوصه.

إسرائيل تستدعي سفراء مصر و 9 دول للاحتجاج على تصويتها لقرار وقف بناء المستوطنات

 استدعت إسرائيل يوم الأحد سفراء عشر دول لديها لتأنيبهم ووجهت كلمات أشد لهجة لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد تبني مجلس الأمن قرارا يطالب بوقف بناء المستوطنات.

سمك لبن قمح.. 2016 عام الأزمات

واجهت مصر سنة مليئة بالتحديات والمشاكل، من ارتفاع في الأسعار واختفاء بعض السلع الهامة من السوق مثل الأدوية، والسكر، وحليب الأطفال، و الأرز والسمك.

الضرائب.. مصدر معاناة للفقراء منذ عهد الفراعنة

منذ آلاف السنوات صاغ قدماء المصريين نظاما اقتصاديا متطورا، وهو أساس العديد من الممارسات الاقتصادية المتبعة اليوم، ولكن هل كان هذا النظام عادلا؟

2016.. عام "الوعود والدموع" بشمال سيناء

 وعود لمسؤولين بعودة الحياة إلى طبيعتها، ودموع المواطنين على من قتلوا في اشتباكات بين مسلحين وقوات أمن، وإرهاب هدد الحياة.. سمات غلَّفت عاما مَر على شمال سيناء.

 الدولار عند 18.85 جنيه في البنوك الحكومية اليوم

استقر سعر صرف الدولار خلال تعاملات اليوم الأحد في البنوك، بين 18.85 و19.3 جنيه.

31 ديسمبر.. الحكم في وقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية "تيران وصنافير"

حجزت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الأحد، نظر الاستئناف على حكم وقف تنفيذ بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية لجلسة 31 ديسمبر للنطق بالحكم. 

المنح الدراسية.. ممرات لتحسين حياة الشباب في مصر

لم تعد طوابير الشباب المصري تصطف أمام مكاتب التوظيف بالخارج والسفارات بطلبات الهجرة كعهدها، بعدما أصبح لجيل الثمانينات والتسعينات ممرات أخرى لتحسين فرصهم في التعليم والعمل، أبرزها الدراسة بالخارج عبر برامج المنح الدراسية.

 النيابة تقرر حبس منتج أخبار بالجزيرة 15 يوما على ذمة التحقيق

قررت نيابة أمن الدولة العليا اليوم الأحد حبس منتج الأخبار بقناة الجزيرة، محمود حسين، 15 يوما على ذمة التحقيق.

اتحاد الكرة: القمة في بتروسبورت

 أعلن سيف زاهر عضو اتحاد كرة القدم إقامة مباراة القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك يوم 29 ديسمبر الجاري في إستاد بتروسبورت بالقاهرة.

تعليقات الفيسبوك