وزير الصحة: نفكر في طرح مستشفيات التكامل للاستثمار

الإثنين 27-06-2016 PM 03:47

مستشفى - رويترز

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان إنه تم تحديد ما يقرب من 75 مستشفى من مستشفيات التكامل بناءً على دراسة أعدت وطرحت على وزيرة الاستثمار داليا خورشيد لبحث فرص التعاون الاستثماري. 

وأوضح وزير الصحة، في بيان، أن الدراسة شملت عدة بدائل للاستغلال الأمثل لمستشفيات التكامل من بينها مشاركة القطاع الخاص بنظام (PPP)، أو تأسيس شركة متخصصة لإدارة المستشفيات بالتعاون مع جهات مختلفة، أو تشغيل المستشفيات عن طريق رجال الأعمال، أو عن طريق نقل إدارة هذه المستشفيات إلى مؤسسات تابعة لوزارة الصحة بهدف الاستفادة منها.

وتضم مستشفيات التكامل 400 مستشفى تقع في مناطق حيوية داخل 17 محافظة تشمل السويس، والإسماعيلية، والدقهلية، والمنوفية، والجيزة، والفيوم، وكفر الشيخ، والمنيا، وأسوان، والغربية، وسوهاج، ودمياط، والشرقية، والبحيرة، وأسيوط، وقنا، والوادي الجديد.  

وأشار الوزير إلى أن الدراسات الأولية التي أعدتها الصحة أظهرت أن متوسط التكلفة التقديرية لتطوير المستشفى الواحد شاملة التجهيزات وتحويلها إلى مستشفى مركزي كاملة الخدمات تقدر بحوالي 30 مليون بحد أدنى. 

وقالت وزيرة الاستثمار إن الوزارة سوف تقوم بالتعاون مع قيادة الصحة بإعداد نموذج استثماري بهدف التعرف على أفضل الطرق الاستثمارية المناسبة وفقا لمقومات كل مستشفى بما يضمن جذب أفضل المستثمرين للاستخدام الأفضل لهذه المستشفيات وإدارتها بشكل يحقق نفع للمجتمع.

تعليقات الفيسبوك