"انتي تقدري" حكايات ملهمة لدعم مواهب النساء

الأحد 06-03-2016 PM 01:55

بوستر مبادرة "انتي تقدري"

"مش عارفة تلاقي شغل .. وعاوزة تنمي مهاراتك" لا تترددي في الالتحاق بمبادرة "انتي تقدري"  شعار اطلقته "حملة بنت بـ100" التي تبدأ اليوم الأحد، أولى تدريباتها لتنمية مهارات النساء الباحثات عن فرصة عمل.

وتسلط "حملة بنت بـ100" وهي صاحبة مبادرة "انتي تقدري"  الضوء على حكايات ملهمة لفتيات امتهن مهنا شاقة أو حققن نجاحا وتحدين ظروف الحياة وقيود المجتمع المفروضة على معظم المصريات، وترفع الحملة شعار "تقدري تكوني بنت بـ100".

وانطلقت حملة "بنت بـ100" يناير الماضي، بدعم من مبادرة "انتربرنيل" لدعم الفتيات فكرياً و اجتماعيا و ثقافياً، ونشر فكرة ريادة الأعمال بين الفتيات، بالتعاون مع موقع "أخبارك.نت"، وموقع "اتفرج".

وتقول المبادرة عبر صفحتها على فيس بوك "اتعلمي ازاي تصنعي تجربتك الخاصة"، موضحة أن "أغلب البنات مش عارفة ازاي تكتشف مهاراتها أو حتى تتعلم مهارات جديدة تساعدها على اختيار مجال عملها".

وتضيف المبادرة "هنساعدك وندعمك من خلال مجموعة ورش تدريبية في مجالات مختلفة علشان تكتشفي مواهبك وتنميها وتتعلمي المهارات اللي محتاجها السوق".

وتقدم مبادرة "انتي تقدري" على مدار يومين ورش مجانية عن "كيف تستثمري في نفسك"، "دورك الحقيقي داخل أسرتك ومجتمعك"، و"دور المرأة القيادي في المجتمع"، "كيف تحددي أهدافك بشكل واضح"، "كيف تحولي مهاراتك إلى عمل حقيقي"، "كيف تبدأي مشروعك"، "كيف تغيري مهنتك".

 وتقول هبة الله محمود، إحدى المشاركات في الورشة الأولى "تعبت من كتر مانا مش قادرة أنجح في أي حاجة، بحب حاجات كتير ونفسي أعمل حاجات كتير وجوايا طاقات مش عارفة استغلها".

وأوضحت هبة الله محمود، التي تدرس حاليا بكلية التجارة "قررت أشارك في الورشة علشان نفسي ابقى إخصائية علاج سلوكي وفي نفس الوقت نفسي أعمل مشروع خاص مقلة لب أو مزرعة طيور، فيا ريت تساعدوني أبدأ منين وازاي".

تؤكد رانيا أيمن، عضو مؤسس في الحملة أن "السبب وراء إطلاق الحملة يرجع إلى حالة الإحباط التي أصابت المرأة نتيجة الأخبار المنشورة عنها، حيث أن 70% من الأخبار التي يتم نشرها أو بثها عن المرأة، تتعلق إما بالتحرش أوالاغتصاب"، مضيفة أن هذه الأخبار "دفعتنا إلى إطلاق حملة تبرز الأشياء الإيجابية التي تفعلها نساء وتبث في داخلها روح الأمل والتفاؤل".

وأوضحت أن هناك سيدات يعملن في مهنة الجزارة، وأخريات يعملن فى مقاه شعبية، وهناك أخريات يعملن في تنظيف "بالوعات الصرف الصحي"، مشيرة إلى قدرة أي بنت على تحقيق أحلامها من خلال اكتشاف مهاراتها ومواهبها.

تعليقات الفيسبوك