الشيحي: المستشفيات الجامعية لديها احتياطي استراتيجي من محاليل وأدوية

الثلاثاء 20-12-2016 PM 01:22

وزير التعليم العالي أشرف الشيحي - صورة من التلفزيون المصري

أعلن وزير التعليم العالي أشرف الشيحي، في مؤتمر صحفي بجامعة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن المستشفيات الجامعية لديها احتياطي استراتيجي من المحاليل والأدوية، مشيرا إلى أنها تخدم 16 مليون مواطن سنويا من جميع المحافظات.

وشهدت الفترة الماضية نقصا في بعض الأدوية والمحاليل الطبية خاصة المستوردة مع ارتفاع أسعارها. وفي نوفمبر الماضي، كلف مجلس الوزراء وزارة الصحة بتوفير الاحتياجات الطبية للمستشفيات الجامعية البالغ عددها 86 مستشفى على مستوى الجمهورية.

وعن التعليم الفني، قال الشيحي -خلال المؤتمر- إن نسبته في مصر لا تزيد عن 4% وهو ما تسعى الوزارة لتحسينه خلال الفترة المقبلة ووضع الخطط والاستراتيجيات الحديثة لزيادة نسبة الاهتمام به.

وكانت الحكومة المصرية اعتمدت في عام 2015 مبلغا قدره 197 مليون يورو لتطوير التعليم الفني بمصر على مدار الخمس سنوات المقبلة لزيادة الارتباط بين المدارس والمصانع، بهدف إعداد الفنيين في عدة مجالات.

وأضاف الشيحي أن الدولة تستهدف مليون فرصة تعليم جديدة حتى 2030 في شتى المجالات، موضحاً أن مصر بها 24 جامعة حكومية وأخرى خاصة بالإضافة إلى 45 معهدا فنيا حكوميا.

وذكر الوزير أن مدينتي القاهرة والجيزة تستحوذان على 36% من مؤسسات التعليم العالي في مصر، في حين أن هناك محافظات محرومة تماماً من التعليم العالي وهي المحافظات الحدودية بالجمهورية.

تعليقات الفيسبوك