"التعليم العالي": على الجامعات الخاصة الالتزام بالأعداد المقررة في الطب والصيدلة

الأربعاء 24-08-2016 AM 01:35

وزير التعليم العالي أشرف الشيحي - صورة من التلفزيون المصري

شدد وزير التعليم العالي أشرف الشيحي على ضرورة التزام الجامعات الخاصة بالأعداد المقررة في تخصصات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي وطب الأسنان، مع تخصيص زيادة بمقدار 10% لباقي الكليات في التخصصات المختلفة بتلك الجامعات، وتشجيع الزيادة في كليات التمريض بها أيضا.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء الثلاثاء، إن الوزير اجتمع بمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ورحب بانضمام جامعة حورس وجامعة الجيزة الجديدة لعضوية المجلس وبدء الدراسة هذا العام في الجامعتين.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في 24 سبتمبر المقبل.

وأضاف البيان أن وزارة الصحة ستتعاون مع الجامعات الخاصة للكشف المبكر عن فيروس سي للطلاب، حيث سيتم عمل كشف كامل على جميع الطلاب في الجامعات المصرية سواء حكومية أو خاصة أو أهلية، على أن تتحمل وزارة الصحة تكلفة الكشف وعلاج من يثبت إصابته بالفيروس.

وأشار البيان إلى أن مجلس الجامعات الخاصة وافق على أن يكون الحد الأدنى لقبول الطلاب الحاصلين على الدبلومة الأمريكية الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة 800 درجة.

وذكر البيان أن المجلس وافق مبدئيا على إنشاء جامعة اسفنكس بأسيوط الجديدة على أن تضم 7 كليات، وكذلك إنشاء جامعة المتوسط في كفر الشيخ.

 

تعليقات الفيسبوك