قرار وزاري يسمح بدمج طلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفني

الجمعة 12-08-2016 AM 04:07

الهلالي الشربيني الشربيني هلالي، وزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الهلالي الشربيني، قرارًا وزاريًا يوم الخميس، بدمج طلاب ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفني.

ونص القرار الذي حمل رقم 229 لسنة 2016 على تطبيق نظام الدمج للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفني الحكومية والخاصة.

كما نص القرار –بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- على تشكيل لجنة فنية بكل مديرية، لتطبيق نظام الدمج بالتعليم الفني، وتنظيم قبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة الحاصلين على الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الفني، برئاسة مدير عام التعليم الفني بالمديرية.

وتختص اللجنة بفحص كل حالة، طبقًا لكافة المستندات والتقارير الطبية المعتمدة من الجهات الطبية المختصة، بالإضافة إلى اقتراح قبول الطلاب في النوعيات المختلفة من التعليم الفني، واختيار التخصص المناسب لكل حالة تعرض عليها، كما يتم البت في الاستفسارات الخاصة بقبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفني، واقتراح كل ما يضمن تيسير عملية الدمج بالمدارس، ومتابعة تنفيذ ذلك.

ويتضمن القرار أيضَا أن يتم قبول الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة في مدارس التعليم الفني، وفقَا لما تقرره اللجنة المشكلة.

ويهدف القطاع الفني بوزارة التربية والتعليم إلى إعداد فئة "الفنيين" في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والإدارة والخدمات وتنمية المهارات الفنية لدى الدارسين، وإنشاء المدارس الثانوية الفنية وتصميم خطط للعمل بها.

 وتُحدد أقسام الدراسة في مجال التعليم الفني وفقا لمتطلبات خطط التنمية والظروف المحلية

 

تعليقات الفيسبوك