السيسي يطالب بزيادة الإجراءات الأمنية خلال موسم الأعياد

السبت 17-12-2016 PM 02:37

الرئيس عبدالفتاح السيسي. صورة من رويترز

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بتكثيف التواجد الأمني الفترة المقبلة والتي تتزامن مع موسم أعياد رأس السنة الميلادية.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي بحث اليوم خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، ورئيسي المخابرات العامة، الوضع الأمني في البلاد وإجراءات تأمين موسم الأعياد.

وأضاف المتحدث أن السيسي وجه بتكثيف التواجد الأمني بالمتنزهات والأماكن العامة، فضلاً عن المناطق المحيطة بالمنشآت الحيوية في جميع أنحاء الجمهورية، وبتحلي الأجهزة الأمنية وأفرادها بأعلى درجات الاستعداد والحذر واليقظة.

وتابع المتحدث أن السيسي أكد "أهمية تكاتف الجميع، مسؤولين ومواطنين، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة البلاد وإحباط مساعي قوي الإرهاب لزعزعة استقرار الوطن". 

وقتل 26 شخصا وأصيب العشرات في انفجار وقع يوم الأحد الماضي بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية بالملاصقة للكتدرائية المرقسية بحي العباسية أثناء صلاة قداس الأحد.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن التفجير، وقال إن هذه العملية سوف تتبعها عمليات أخرى.

وكان السيسي طالب في أعقاب تفجير الكنيسة البطرسية الأجهزة الأمنية بالعمل بأقصى درجات الحذر واليقظة حفاظا على أمن وسلامة المواطنين، وقال إن التفجير هو "ضربة إحباط لكل المصريين".

ووقع تفجير الكنيسة البطرسية عقب يومين من مقتل 7 أشخاص بينهم 6 من رجال الشرطة في تفجيرين استهدافا قوات الأمن في الجيزة وكفر الشيخ.

 

تعليقات الفيسبوك