النيابة العامة تصرح بدفن جثمان عادل حبارة بدون مراسم

الخميس 15-12-2016 PM 12:30

عادل حبارة داخل قفص الاتهام خلال جلسة محاكمة بالقاهرة- رويترز

أصدرت النيابة العامة قرارا بالتصريح بدفن جثمان عادل حبارة الذي نفذ فيه حكم الإعدام شنقا، اليوم الخميس، لإدانته نهائيا وآخرين بقتل 25 من جنود الأمن المركزي في قضية "مذبحة رفح الثانية".

وتضمن قرار النيابة، الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن يتم تسليم الجثمان لأسرة حبارة من مشرحة زينهم لدفنه بدون مراسم.

كان مصدر أمني بوزارة الداخلية قال، في وقت سابق اليوم، وفقا للوكالة، إن قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية نفذ فجر اليوم حكم الإعدام في حبارة وذلك بعد تصديق رئيس الجمهورية.

وقال مصدر أمني، لأصوات مصرية، إن زوجة حبارة تسلمت جثمانه من مشرحة زينهم حيث سيتم دفنه بالشرقية.

ونُفذ الحكم بحضور ممثلين من النيابة العامة، ودار الإفتاء، والطب الشرعي، ومأمور سجن الاستئناف؛ وذلك بعد قيام مأمور السجن بقراءة منطوق الحكم البات بإعدامه، وتلقينه للشهادتين من قبل ممثل دار الافتاء.

وجاء تنفيذ حكم الإعدام عقب تصديق رئاسة الجمهورية عليه، وينص القانون على وجوب تصديق الرئيس على أحكام الإعدام قبل تنفيذها.

كانت محكمة النقض قضت، يوم السبت الماضي، نهائيا برفض الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن "عادل حبارة"، وآخرين، للمطالبة بإلغاء أحكام الإعدام والسجن المؤبد الصادرة بحقهم من محكمة الجنايات، لإدانتهم بالضلوع في "مذبحة رفح الثانية".

واتهم حبارة في أكثر من قضية عنف في محافظة الشرقية مسقط رأسه وشمال سيناء وصدر عليه أكثر من حكم بالإعدام. كما صدر عليه حكم بالسجن المؤبد. 

وقضت محكمة جنايات الزقازيق في وقت سابق باعدام حبارة في قضية أخرى اتهم فيها بقتل مخبر شرطة.

تعليقات الفيسبوك