وزارة الداخلية تخطر شقيقة حبارة لتسلم جثمانه ودفنه بالشرقية

الخميس 15-12-2016 AM 10:35

عادل حبارة في محاكمة سابقة - صورة من بوابة الأهرام

قالت سوزان حبارة شقيقة عادل حبارة إن وزارة الداخلية أخطرتها، اليوم الخميس، رسميا بتنفيذ حكم الإعدام في شقيقها تنفيذا للحكم النهائي الصادر بحقه في قضية "مذبحة رفح الثانية".

وأضافت شقيقة حبارة، لأصوات مصرية، أنها حضرت لتسلم جثته من مشرحة زينهم.

وأشارت إلى أنه عقب تسلم الجثمان سيتوجهون لمدافن العائلة بالشرقية، حيث سيتم دفنه هناك.

وقال عادل معوض، محامي حبارة، إن وزارة الداخلية نفذت حكم الإعدام في عادل حبارة فجر اليوم الخميس، وأرسلت جثمانه للمشرحة.

وكان مصدر أمني بوزارة الداخلية قال، في وقت سابق اليوم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية نفذ اليوم حكم الإعدام شنقا في حبارة المُدان بقتل 25 مجندًا في "مذبحة رفح الثانية"، وذلك بعد تصديق رئيس الجمهورية.

ونُفذ الحكم بحضور ممثلين من النيابة العامة، ودار الإفتاء، والطب الشرعي، ومأمور سجن الاستئناف؛ وذلك بعد قيام مأمور السجن بقراءة منطوق الحكم البات بإعدامه، وتلقينه للشهادتين من قبل ممثل دار الافتاء.

وجاء تنفيذ حكم الإعدام عقب تصديق رئاسة الجمهورية عليه، وينص القانون على وجوب تصديق الرئيس على أحكام الإعدام قبل تنفيذها.

كانت محكمة النقض قضت، يوم السبت الماضي، نهائيا برفض الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن "عادل حبارة"، وآخرين، للمطالبة بإلغاء أحكام الإعدام والسجن المؤبد الصادرة بحقهم من محكمة الجنايات، لإدانتهم بالضلوع في "مذبحة رفح الثانية".

واتهم حبارة في أكثر من قضية عنف في محافظة الشرقية مسقط رأسه وشمال سيناء وصدر عليه أكثر من حكم بالإعدام. كما صدر عليه حكم بالسجن المؤبد. 

وقضت محكمة جنايات الزقازيق في وقت سابق باعدام حبارة في قضية أخرى اتهم فيها بقتل مخبر شرطة.

 

 

تعليقات الفيسبوك