"التمويل الدولية" تستثمر 10 ملايين دولار لدعم شركات ناشئة في مصر

الأربعاء 14-12-2016 PM 10:41

وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر - من الموقع الرسمي للوزارة

شهدت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، مساء اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية بين مؤسسة التمويل الدولية وصندوق "ألجبرا فينشرز" الاستثماري بقيمة 10 ملايين دولار، بهدف تمويل الشركات الناشئة بقطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر.

ومؤسسة التمويل الدولية أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي.

وقالت سحر نصر، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "هذه الاتفاقية تأتي ضمن دعم مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص، والذي بلغت قيمته منذ التعاون مع مصر في عام 1979 وحتى الآن نحو 2.8 مليار دولار، منها 1.5 مليار دولار خلال الفترة ما بين 2011 إلى 2016".

وأشارت إلى أنه بموجب الاتفاقية الموقعة اليوم فستساهم مؤسسة التمويل الدولية بمبلغ 10 ملايين دولار في أسهم صندوق "ألجبرا فينشرز"، في إطار جهود المؤسسة الرامية لدعم القطاع الخاص وريادة الأعمال وتحفيز الابتكار وتوفير فرص العمل في مصر.

وأضافت أن هناك تعاونا حاليا بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية، في قطاعات ذات أولوية لاحتياجات الشعب المصري، وهي البنية الأساسية ومشروعات الطاقة المتجددة.

وأوضحت أن مؤسسة التمويل الدولية ملتزمة بدعم القطاع الخاص المصري بتمويل يبلغ 2 مليار دولار خلال الفترة من 2015 إلى 2019، ضمن محفظة مصر في البنك البالغ قيمتها 8 مليارات دولار خلال هذه الفترة، مما يساهم في زيادة فرص الحصول على تمويل للشركات الصغيرة.

وذكرت الوزيرة أن هذا التمويل سيساعد في دعم 25 شركة واعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مجالات مختلفة مثل التجارة الإلكترونية والخدمات المالية وخدمات الإنترنت، فضلاً عن توفير فرص عمل ثابتة.

من ناحية أخرى، قال فيليب لو هورو نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، في مؤتمر صحفي مشترك مع سحر نصر بحسب الوكالة، إن المؤسسة ستضح 2 مليار دولار في مصر بعدة قطاعات خلال الثلاث السنوات القادمة.

وأضاف هورو أنه سيتم توجيه هذه الاستثمارات إلى قطاعات البنية التحتية وقطاع الصناعة وقطاع السياحة في مصر، من خلال التركيز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتي تعاني في صعوبة الحصول على التمويل.

تعليقات الفيسبوك