الأهلي يتفق مع اتحاد الكرة على تخصيص بطاقات لحضور مباراته مع المصري

الثلاثاء 13-12-2016 PM 03:12

لاعبون في الأهلي وسط فرحة الجماهير في المدرجات - صورة أرشيفية من موقع النادي

أعلن النادي الأهلي أنه اتفق مع الاتحاد المصري لكرة القدم على تخصيص بطاقات لحضور مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الدوري الممتاز المقرر إقامتها في 18 ديسمبر الجاري باستاد برج العرب في الإسكندرية.

وقال المدير التنفيذي للنادي شيرين شمس، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، إن البطاقات سوف يصدرها الأهلي لأعضاء مجالس الناديين باعتباره المنظم للمباراة، وذلك وفقا للأعداد المصرح بها من قبل اتحاد الكرة لدخول المباريات.

وأوضح شمس أن "نجاح الأهلي في تجربة استخراج البطاقات الخاصة بالجماهير في مباريات بطولة أفريقيا للسلة، جاء كتجربة مبدئية لتعميمها على كل المباريات في مختلف الألعاب إذا ما تم السماح بالحضور الجماهيري".

وأعلن النادي الأهلي -في نوفمبر الماضي- عن آلية جديدة لدخول المباريات، قال إنها تمت بالاتفاق مع وزارة الداخلية واتحاد الكرة، وهي الحصول على بطاقة حضور عن طريق تسجيل البيانات في الموقع الرسمي للنادي، ثم التدقيق في البيانات وطباعة البطاقة وإرسالها على العنوان المسجل به البيانات، وبعد ذلك حجز التذكرة ودفع المبلغ في أحد البنوك أو إحدى الشركات الراعية للأهلي.

ومن المقرر أن يتم تطبيق هذه الآلية بشكل مبدئي مع مباراة الفريق الأحمر أمام المصري البورسعيدي.

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا على استاد بورسعيد. وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وإنبي والتي قتل قبل بدايتها 22 مشجعا فيما عرف بـ"مذبحة الدفاع الجوي"، وحظر بعدها حضور الجماهير مجددا. 

وكان وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز قال -في تصريح سابق- إن مشكلة عودة الجماهير للملاعب المصرية ستنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة. 

تعليقات الفيسبوك