الأهلي: تطبيق آلية جديدة بشأن حضور الجمهور للمباريات حال موافقة الأمن

الثلاثاء 22-11-2016 AM 02:06

مران سابق لفريق الكرة بالنادي الأهلي وسط جماهير حاشدة 21 يونيو 2016 - تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

قال شيرين شمس -المدير التنفيذي للنادي الأهلي- إن آلية دخول المباريات التي ستطبق من خلال النادي ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الأهلي سيكون جاهزا في حالة ما قرر الأمن عودة الجماهير إلى المدرجات.

وأضاف شمس، في مؤتمر صحفي مساء يوم الاثنين أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الأهلي يعمل على تسهيل دخول الإعلاميين والصحفيين للمباريات التي يكون النادي منظم لها بالتنسيق مع الأمن.

وطالب شمس الجماهير بضرورة التعاون مع الأمن حتى يتم تطبيق منظومة الدخول بسهولة وبدون أي مشكلات.

وأوضح شمس أن الأهلي طلب من اتحاد الكرة خوض مبارياته القادمة في استاد السلام، مشيرا إلى أن النادي يتمنى أن يخوض مبارياته باستاد القاهرة لكنه يحترم وجهة نظر الأمن ويقدرها.

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا على استاد بورسعيد. وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وإنبي والتي قتل قبل بدايتها 22 مشجعا فيما عرف بـ"مذبحة الدفاع الجوي"، وحظر بعدها حضور الجماهير مجددا. 

من ناحية أخرى، شرح وليد مهدي مدير إدارة المباريات بالأهلي -خلال المؤتمر- الآلية الجديدة الخاصة بدخول المباريات، وقال إنها تمت بالاتفاق مع وزارة الداخلية واتحاد الكرة وإدارة الأهلي.

وأوضح مهدي خطوات حصول الجمهور على بطاقة الحضور عن طريق تسجيل البيانات في الموقع الرسمي للنادي، ثم التدقيق في البيانات وطباعة البطاقة وإرسالها على العنوان المسجل به البيانات، وبعد ذلك حجز التذكرة ودفع المبلغ في أحد البنوك أو إحدى الشركات الراعية للأهلي.

وشدد مهدي على أن المسموح بدخولهم المباريات في الوقت الحالي هم مجلس الإدارة، ورجال الصحافة والإعلام، وأمن النادي، وصبية الملاعب.

وكان وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز قال -في تصريح سابق- إن مشكلة عودة الجماهير للملاعب المصرية ستنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة. كما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن عودة الجماهير إلى المدرجات في النصف الثاني من مسابقة الدوري الممتاز.

تعليقات الفيسبوك