وزير: مشكلة عودة الجماهير للملاعب ستنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة

الخميس 27-10-2016 PM 03:42

ٌقوات مكافحة الشغب في استاد الجيش بالسويس- رويترز

قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، إن مشكلة عودة الجماهير للملاعب المصرية ستنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف عبد العزيز، خلال ندوة عن مسببات العنف في الملاعب وعودة الجماهير على هامش المؤتمر الوطني للشباب، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم اختيار ست استادات لإقامة جميع المباريات عليها وذلك خلال اجتماع عقده مع رؤساء الأندية بعد موافقة الجهات الأمنية.

وأشار إلى أن عدم استخدام الاستادات لإقامة مباريات الدوري يعود لعدم تطوير بعضها خاصة وأن تطوير الاستاد الواحد يكلف الدولة نصف مليار جنيه بينما يكلف بناء الاستاد 1.2 مليار جنيه.

وقال وزير الشباب إن "الدولة جاهزة تماما ولديها النية لإقامة المباريات بالجماهير بعد الأداء الذي ظهر به جمهور الزمالك خلال لقائه في نهائي أفريقيا أمام فريق صن داونز ببرج العرب وخروج الجماهير بشكل حضاري".

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا، في أعقاب مباراة لكرة القدم في الدوري المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي على استاد بورسعيد.

وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وإنبي والتي قتل قبل بدايتها 20 مشجعا فيما عرف بـ"مذبحة الدفاع الجوي"، وحظر بعدها حضور الجماهير مجدداً. 

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم خلال مشاركته في المؤتمر الوطني للشباب، الأسر إلى حضور المباريات مع الشباب كحل لعودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى وتجنب اندلاع أعمال عنف خلالها.

 

 

تعليقات الفيسبوك