التاريخ الجنائي للمتهم بتفجير الكنيسة ومهلة "النواب" .. أبرز العناوين

الإثنين 12-12-2016 PM 11:08

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين 12 ديسمبر 2016:

 عبد العال يكلف تشريعية النواب بالانتهاء من تعديل القوانين الجنائية خلال أسبوع

كلَّف علي عبد العال رئيس مجلس النواب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس بدراسة قوانين الإجراءات الجنائية وتنظيم الطعن أمام محكمة النقض وقانون الإرهاب والقوانين المتعلقة، وتقديم تقريرها بتعديل هذه القوانين بما يضمن تحقيق العدالة الناجزة خلال أسبوع واحد.

ها آرتس: تفجير الكنيسة وضع السيسي وإردوغان ونتنياهو في زورق واحد

أصبحت هجمات الجماعات المسلحة تضع مصر وتركيا وإسرائيل في زورق واحد، حسبما ترى صحيفة ها آرتس الإسرائيلية. 

 تحقيقات الكنيسة: "الانتحاري".. دخل الكنيسة مسرعا وفجر نفسه بعدها بثوان

كشفت التحقيقات التي تباشرها نيابة أمن الدولة العليا، في حادث التفجير الذي  استهدف الكنيسة البطرسية بمنطقة العباسية، أن  منفذ التفجير، مضى بخطوات سريعة إلى داخل الكنيسة قبيل أداء الصلوات، على نحو أثار ارتياب أحد أفراد الأمن الإداري بالكنيسة، فقام بتعقبه حتى دخلا من باب القاعة الخلفي المخصص لصلاة السيدات، وعقب أقل من 10 ثوان من دخوله وبمسافة تقارب 5 أمتار من باب الدخول، قام تفجير نفسه.

 مساعد وزير الداخلية: مفجر الكنيسة البطرسية تورط في 3 قضايا عام 2014

كشف اللواء الشافعي حسن مساعد بقطاع الشؤون القانونية بوزارة الداخلية بدرجة مساعد وزير تفاصيل جديدة عن محمود شفيق محمد مصطفي المتهم بالتورط في تفجيرات الكنيسة البطرسية.

لماذا تحول الإسلاميون إلى استهداف الأقباط؟

قال الكاتب الفرنسي من أصول مصرية، روبير سوليه، إن الإسلاميين في مصر يرون أن الهجوم على الأقباط أسهل بكثير من الهجوم على هدفيهما الرئيسيين المتمثلين في أفراد الشرطة والجيش، مؤكدا أن اعتداء الكنيسة البطرسية هو فشل للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن دعمه لمرات عديدة للأقباط.

 قتل المدنيين.. موجة إرهاب جديدة تعيد الفكر التكفيري

قال خبراء ومحللون إن قتل مدنيين في هجومي كفر الشيخ والكنيسة البطرسية بالقاهرة يشير إلى موجة جديدة من الارهاب تعيد إحياء الفكر التكفيري للمجتمع ككل ويمكن أن تقع ضمن أهدافها التالية منشآت حكومية وأهلية وسفارات.

خبراء: لا يوجد استهداف للنساء والصدفة وراء زيادة أعداد القتلى

بعد وقوع عدد كبير من النساء والأطفال في تفجير الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح أمس الأحد، تردد حديث حول استخدام النساء واستهدافهن وتغيير تكتيك العمليات الإرهابية في مصر.

جنازة ضحايا الكنيسة البطرسية.. ممنوع الحزن إلا بدعوات

 "ممنوع الدخول إلا بدعوات".. جملة رددها مئات المرات جنود الأمن وكشافة كنيسة العذراء والقديس إيثتايوس، على مسامع عشرات الأهالي من المواطنين الأقباط والنشطاء ممن أرادوا حضور صلاة الجنازة على ضحايا حادث تفجير الكنيسة البطرسية لكنهم فوجئوا عند وصولهم إلى مقر الكنيسة بمنعهم من الدخول واقتصار الأمر على دعاوى وزعتها الكنيسة على أهالي "الضحايا" فتجمعوا خارج الكردونات الأمنية التي حاوطت مبنى كنيسة العذراء وأغلقت كل الطرق المؤدية إليها.

في قمة "رايز أب" .. ريادة الأعمال تنمو في وقت الأزمة

أخبار ضحايا الكاتدرائية لم تتوقف طوال اليوم، تبعتها دفاتر العزاء والشارات السوداء على الشاشات ومواقع التواصل الاجتماعي، حتى الشارع بدا مقبضا، بعد أحداث الأمس، لكن هذه المشاعر تتحول فجأة مع عبور بوابات مقر الجريك كامبس بوسط البلد.

البحرية المصرية تتسلم غواصة ألمانية طراز 1400/209

 تسلمت مصر، اليوم الاثنين، من ألمانيا الغواصة الأولى طراز "1400/209"، والتي تأتي ضمن عدة غواصات ستنضم للخدمة بالقوات البحرية المصرية وفقاً لبرنامج زمني محدد.

 هدى شعراوي.. صوت النساء الثائر عبر القرون

أفنت حياتها في الدفاع عن المرأة والمطالبة بالمساواة بينها وبين الرجل، فكانت هدى شعراوي صوتا للنساء في وقت سلبت فيه حرياتهن وأبسط حقوقهن.

 

تعليقات الفيسبوك