البحرية المصرية تتسلم غواصة ألمانية طراز 1400/209

الإثنين 12-12-2016 PM 04:52

الفريق أسامة منير ربيع، قائد القوات البحرية يتسلم غواصة ألمانية طراز 1400/209- صورة من القوات المسلحة المصرية.

 تسلمت مصر، اليوم الاثنين، من ألمانيا الغواصة الأولى طراز "1400/209"، والتي تأتي ضمن عدة غواصات ستنضم للخدمة بالقوات البحرية المصرية وفقاً لبرنامج زمني محدد.

ورفع الفريق أسامة منير ربيع، قائد القوات البحرية، العلم المصري على الغواصة -التي تم بناؤها بترسانة شركة "تيسين كروب" بمدينة كيبل الألمانية- إيذاناً بدخولها الخدمة بالقوات المسلحة المصرية. بحسب بيان للقوات المسلحة اطلعت عليه أصوات مصرية.

وذكر البيان أن الغواصة الجديدة قادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة، ويتراوح طولها من 73:60 متراً، وبإزاحة تصل إلى 1400 طن، ولها القدرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، "بما يمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية والاقتصادية والأمن القومي المصري، وتعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتدعم قدرتها علي حماية الأمن القومي المصري".

حضر مراسم التسلم، الفريق راينار برينكمان نائب قائد القوات البحرية الألمانية، وماركوس جروبل السكرتير البرلماني لوزارة الدفاع الألمانية، والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر بألمانيا، والقنصل العام المصري بمدينة هامبورج، والملحق العسكري المصري بألمانيا، وعدد من كبار المسئولين الألمان.

وكانت القوات البحرية المصرية تسلمت حاملة الطائرات من فرنسا، في سبتمبر الماضي، بعد أن وافقت فرنسا على بيع حاملتي طائرات من طراز ميسترال إلى مصر مقابل 950 مليون يورو.

واشترت مصر في 2014 أربع سفن حربية من طراز جويند التي تصنعها شركة دي.سي.إن.إس التي تصنع ميسترال والتي تملك الحكومة الفرنسية 64 بالمئة من أسهمها مقابل 35 بالمئة لمجموعة تاليس الدفاعية.

تعليقات الفيسبوك