النيابة: فحص أشلاء جثة قد تكون ذات صلة بتنفيذ حادث انفجار الكنيسة

الأحد 11-12-2016 PM 04:48

آثار الانفجار الذي وقع بالكنيسة البطرسية بالعباسية، 11 ديسمبر 2016 - صورة من رويترز

قال مصدر قضائي بالنيابة العامة، على صلة بالتحقيقات، إن المعاينة الأولية لمكان انفجار الكنيسة البطرسية أسفرت عن العثور على أشلاء جثة، يرجح أن تكون لها علاقة بكيفية وقوعه. 

وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء قداس صلاة اليوم الأحد.

 

وذكر المصدر أن النيابة قررت إجراء الفحص اللازم للجثة للتوصل إلى ما إذا كانت لها علاقة بتنفيذ الحادث من عدمه. 

وأضاف المصدر الذي شارك في إجراء المعاينة أن النيابة استمعت إلى أقوال شهود عيان للحادث ومصابين، ورجحوا أن يكون سبب الحادث انفجار مواد شديدة الانفجار دخل بها شخص للكنيسة، ثم انفجرت بالداخل.

وكان النائب العام نبيل صادق كلف نيابة أمن الدولة العليا بسرعة فتح تحقيقات موسعة في الحادث، وطالب وزارة الداخلية بسرعة إجراء التحريات وجمع المعلومات للتوصل إلى الجناة في أسرع وقت.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على بعض المتعلقات المتناثرة في مسرح الحادث، وتكليف المعمل الجنائي وخبراء المفرقعات بفحصها فنيا حتى يتم التوصل من خلالها إلى طبيعة المواد التي استخدمت في صناعة العبوة الناسفة، ورفع آثار الانفجار وفحصها وبيان دلالتها وإعداد التقرير الفني اللازم.

كما أصدر النائب العام أوامره بانتقال الأطباء الشرعيين إلى مستشفيات الدمرداش ودار الشفاء والزهراء، والتي تتواجد بها جثث القتلى، لتوقيع الكشف الطبي عليها وتحديد أسباب الوفاة لكل منها على وجه الدقة داخل المستشفيات الثلاثة.

تعليقات الفيسبوك