معاينة النيابة: بؤرة تفجير الكنيسة البطرسية كانت بالجانب الذي تجلس به السيدات

الأحد 11-12-2016 PM 03:06

آثار الانفجار الذي وقع في ي الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، 11 ديسمبر 2016 - صورة من الكنيسة.

كشفت المعاينة الأولية للنيابة العامة لموقع الانفجار الذي استهدف الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن التفجير وقع في الجانب الذي تجلس فيه السيدات أثناء أداء الصلوات.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أظهرت آثار التفجير وتناثر الأشلاء ومحتويات العبوة الناسفة المستخدمة أن الانفجار كان بمقاعد السيدات بالكنيسة.

وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء قداس صلاة الأحد.

وقال أمين عام الكشافة الكنسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية صموئيل متياس إن أغلب الضحايا من السيدات لأن الانفجار وقع في مقاعد السيدات داخل قاعة الصلاة.

وكان النائب العام نبيل صادق كلف نيابة أمن الدولة العليا بسرعة فتح تحقيقات موسعة في الحادث، وطالب وزارة الداخلية بسرعة إجراء التحريات وجمع المعلومات للتوصل إلى الجناة في أسرع وقت.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على بعض المتعلقات المتناثرة في مسرح الحادث، وتكليف المعمل الجنائي وخبراء المفرقعات بفحصها فنيا حتى يتم التوصل من خلالها إلى طبيعة المواد التي استخدمت في صناعة العبوة الناسفة، ورفع آثار الانفجار وفحصها وبيان دلالتها وإعداد التقرير الفني اللازم.

كما أصدر النائب العام أوامره بانتقال الأطباء الشرعيين إلى مستشفيات الدمرداش ودار الشفاء والزهراء، والتي تتواجد بها جثث القتلى، لتوقيع الكشف الطبي عليها وتحديد أسباب الوفاة لكل منها على وجه الدقة داخل المستشفيات الثلاثة.

 

تعليقات الفيسبوك