الرئاسة تدين "انفجار الكاتدرائية" وتعلن الحداد ثلاثة أيام

الأحد 11-12-2016 PM 02:05

الرئيس عبدالفتاح السيسي. صورة من رويترز

أدانت رئاسة الجمهورية الانفجار الذي وقع اليوم في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات، وأعلنت الحداد ثلاثة أيام.

وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء قداس صلاة الأحد.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بيان للرئاسة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن "هذا الإرهاب الغادر إنما يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، وإن مصر لن تزداد كعادتها إلا قوةً وتماسكاً أمام هذه الظروف".

وشدد السيسي على أن الدولة ستقتص "القصاص العادل لشهداء ومصابي هذا الحادث الغادر".

وقال إن "الألم الذي يشعر به المصريون في هذه اللحظات لن يذهب هباءً، وإنما سيسفر عن تصميمٍ قاطع بتعقب وملاحقة ومحاكمة كل من ساعد بأي شكل في التحريض أو التسهيل أو المشاركة والتنفيذ في هذا العمل الآثم وغيره من الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها البلاد".

وأضاف السيسي أن "الدماء التي سالت اليوم والحادث الأليم الذي استهدف قوات الشرطة يوم الجمعة الماضي، وجميع العمليات البطولية التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة في سيناء وتدفع فيها ثمناً غالياً من دماء أبنائها، لهي جميعاً فصول من حرب الشعب المصري العظيم ضد الإرهاب، الذي لن يكون له مكانٌ في أرض مصر".

وأعلنت رئاسة الجمهورية، في البيان، حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من اليوم.

تعليقات الفيسبوك