التلفزيون: ارتفاع قتلى انفجار الكاتدرائية إلى 25.. وتشكيل فريق لضبط الجناة

الأحد 11-12-2016 PM 12:20

انفجار بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، 11 ديسمبر 2016 - صورة لأصوات مصرية

أفاد التلفزيون الرسمي أن عدد القتلى جراء الانفجار الذي وقع اليوم الأحد في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية ارتفع إلى 25 قتيلا.

وأضاف التلفزيون أن الانفجار أدى إلى حدوث تلفيات في مبنى الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية.

وكانت وزارة الصحة ومصادر أمنية قالت إن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء قداس صلاة الأحد، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وقال أمين عام الكشافة الكنسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية صموئيل متياس إن أغلب الضحايا من السيدات لأن الانفجار وقع في مقاعد السيدات داخل قاعة الصلاة.

ووجه وزيرا الداخلية والدفاع، في وقت سابق، بعلاج المصابين نتيجة الحادث في المستشفيات الشرطية والعسكرية.

وقال مصدر أمني إن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة شديدة الانفجار.

وأضاف المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المعاينة المبدئية لخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي تشير إلى أن العبوة كانت تحتوى على نحو 12 كيلو جراما من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار.

وأمر وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، بحسب الوكالة، بتشكيل فريق بحث موسع؛ لسرعة تحديد هوية الجناة المتورطين في الانفجار.

وكلف النائب العام نبيل صادق نيابة أمن الدولة العليا بسرعة فتح تحقيقات موسعة في الحادث، وكلف وزارة الداخلية بسرعة إجراء التحريات وجمع المعلومات للتوصل إلى الجناة في أسرع وقت.

وأمر النائب العام بالتحفظ على كاميرات المراقبة المتواجدة بالكاتدرائية والبدء في مناقشة شهود الإثبات الذين كانوا على مقربة من الواقعة.

وأدان مجلس الوزراء الحادث، وقال المتحدث باسم المجلس إن "مثل هذه الحوادث الإرهابية لن تنال من قوة النسيج الوطني المصري، مؤكدا أن الشعب المصري بجميع أبنائه يقفون صفا واحدا في مواجهة هذا الإرهاب الأسود".

وأضاف المتحدث أن هذا الحادث "يمثل دلالة أخرى على أن الإرهاب أصبح يستهدف عنصري الأمة (المسلمون والمسيحيون)، وأن الدولة ستظل مستمرة في مواجهة الإرهاب حتى القضاء عليه".

وقال التلفزيون الرسمي إنه تم إغلاق جميع الطرق المؤدية للكاتدرائية.

وقتل 7 أشخاص بينهم 6 من الشرطة في انفجارين وقعا يوم الجمعة في الهرم وكفر الشيخ. وأعلنت جماعة متشددة تدعى "حسم" مسؤوليتها عن انفجار الهرم.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين- في يوليو 2013، كثرت حوادث العنف والتفجيرات خاصة التي تستهدف قوات الأمن في القاهرة ومدن أخرى.

تعليقات الفيسبوك