من العناية بمظهرك للتذكير بدورتك الشهرية .. تطبيقات هاتفية في خدمتك

الأربعاء 07-12-2016 PM 01:14

سكرين شوت لأحد برامج تنظيم الدورة الشهرية

تصلح التطبيقات الهاتفية لأن تقوم بدور المساعد الشخصي لنون النسوة عبر تزويدهن بنصائح للعناية بمظهرهن ووصفات سريعة لتحضير الطعام، إضافة إلى تذكيرهن بالمواعيد الهامة وتنظيم الدورة الشهرية وغيرها.

ونستعرض عدد من التطبيقات النسائية التي بإمكانها أن توفر لكِ كثير من الوقت والجهد بمجرد تحميلها على هاتفك الذكي ..

*تطبيقات العناية بمظهرك

تستقطع العناية بالمظهر الكثير من وقت كل فتاة أو سيدة، وبإمكان بعض التطبيقات الخاصة بالعناية بجمال المرأة أن تختصر عليهن تلك المهمة ومن هذه التطبيقات (Beauty Tips) و( Beauty Secrets) و(How to keep your beauty) و (Glamzy).

وتلعب هذه التطبيقات دور خبير التجميل حيث على اختيار الماكياج الملائم لبشرتك وتقدم لك نصائح للعناية بها ووصفات منزلية لعمل الأقنعة (الماسكات) الخاصة بالوجه والجسد، ونصائح للظهور بأفضل إطلالة فيما يتعلق باختيار الملابس وتماشي الألوان مع بعضها.

*تطبيقات الدورة الشهرية

يوجد الكثير من التطبيقات الهاتفية التي تساعد المرأة على تنظيم دورتها الشهرية وتذكيرها بموعد قدومها، من بينها (Easy Period) و(Woman Calendar) و( Happy Period).

وتقدم هذه البرامج تذكير بموعد الدورة القادمة والأعراض الجانبية المتوقعة أثنائها وكيفية التعامل معها، كما تساعد المرأة المتزوجة على تحديد الأيام المناسبة للإنجاب والتذكير بحبوب منع الحمل وغيرها من المزايا.

*تطبيقات الطعام

ماذا سأطبخ اليوم؟ .. يحير ذلك السؤال كثير من ربات البيوت وبإمكان تطبيق (Food Planner) أن يخلصهن من هذه الحيرة، حيث يقدم لهن 100 وجبة وطريقة عملها للاختيار من بينها ويحدد لهن كذلك المشتريات المطلوبة لتحضير كل وجبة.

وبالنسبة للسيدات الراغبات في اتباع نظام غذائي صحي، وتقديم طعام صحي لأسرتهن فتطبيق (My fitness pal) هو ما يبحثن عنه، حيث يقدم وصفات مختلفة لتحضير طعام صحي بشكل سريع، وبإمكان المرأة العاملة أن تستفيد من هذا البرنامج بشكل خاص حيث يساعدها على تحضير وجبة طعام صحية في أسرع وقت ممكن.

كما يتضمن التطبيق تمارين رياضية تساعد على فقدان الوزن.

*تطبيقات للمرأة الحامل

من التطبيقات التي تساعد المرأة خلال فترة الحمل ( Pregnancy Calendar) و(My Obstetrics) و( Pregnancy) وهي تطبيقات مخصصة لمتابعة حالة الحمل ومراحل نمو الجنين، تقوم بحساب تاريخ الولادة المتوقع وتقديم نصائح تساعد على الحفاظ على المرأة الحامل والجنين.

*تطبيقات للأمهات

ومن التطبيقات المخصصة للأمهات ( Baby Pack & Go)و( Baby Connect) و(White Noise baby) و(WebMD Baby).

وتساعد هذه التطبيقات الأمهات على تذكر المهام اليومية العديدة حيث تتضمن قوائم لتذكيرهن بالمواعيد الهامة، كما تساعدهن على العناية بأطفالهن من خلال التوعية بالأمراض التي قد تصيب الأطفال مثل السعال والحمى والرشح والطفح الجلدي.

وتساعد الأم حديثة الولادة بشكل خاص حيث تتضمن مقاطع صوتية مثل الموجات فوق الصوتية في رحم الأم والموسيقى الهادئة التي تساعد على جعل الطفل يكف عن البكاء وينام، وتتضمن جداول للتذكير بمواعيد طعام ونوم الطفل.

تعليقات الفيسبوك