موجز الأخبار العالمية صباح اليوم الأحد 4-12-2016

الأحد 04-12-2016 AM 08:38

أطفال يجمعون خشبا للوقود من بين أنقاض مبنى هدم في ضربة جوية في حي الشعار الذي تسيطر عليه المعارضة في حلب بشمال سوريا- رويترز.

أصوات مصرية تقدم موجزا لأهم الأخبار العالمية صباح اليوم الأحد 4-12-2016:

سوريا

أعلنت روسيا عن استعدادها لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن انسحاب كل مقاتلي المعارضة السورية من شرق حلب حيث يحقق الجيش السوري، المدعوم من روسيا، مع حلفائه تقدما مطردا يهدد بتوجيه ضربة ساحقة للمعارضة المسلحة.

تصاعد أعمدة دخان فوق حلب - صورة من رويترز

العراق

قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر إن الجيش الأمريكي وشركاءه الدوليين يحتاجون للبقاء في العراق حتى بعد الهزيمة المرتقبة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في الموصل.

مركبات عسكرية عراقية بالقرب من الموصل - صورة من رويترز.
 

إيران

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن تأييد مجلس الشيوخ الأمريكي لتمديد قانون العقوبات على إيران لمدة عشر سنوات يظهر للعالم أن واشنطن لا يمكن التعويل عليها فيما يتعلق بالتزاماتها.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف - صورة من رويترز

الصين

قالت وسائل إعلام صينية رسمية إن عدد قتلى حادث وقع في منجم فحم في شمال الصين ارتفع يوم الأحد إلى 32 قتيلا. وتعاني الصين من ضعف سجل السلامة الصناعية.

عمال إنقاذ بالقرب من موقع كارثة انفجار في منجم للفحم بإقليم هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين - صورة من رويترز
 

كاليفورنيا

قتل تسعة أشخاص على الأقل وفقد نحو 25 آخرين عندما شب حريق أثناء حفل في مبنى يضم عددا من استوديوهات الفنانين التشكيليين في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية وقالت السلطات إنها تستعد لارتفاع مفاجئ في عدد القتلى.

حريق في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا - صورة من رويترز

 

البرازيل

هطلت الأمطار على آلاف المشيعين في مدينة شابيكو البرازيلية وهم يشيعون 50 نعشا نقلت جوا من كولومبيا إلى استاد نادي شابكوينسي المحلي لكرة القدم الذي توفي فريقه كله تقريبا في تحطم طائرة في كولومبيا. 

تيت مدرب المنتخب الوطني البرازيلي لكرة القدم يلوح أثناء مراسم لتشييع جثامين ضحايا حادث الطائرة في استاد في مدينة شابيكو البرازيلية - رويترز.

جامبيا

قال أداما بارو الفائز في انتخابات الرئاسة في جامبيا إنه حريص على تشكيل حكومة جديدة لتبدأ في الإصلاحات وذلك بعد يوم من مفاجأة الرئيس المخضرم يحيي جامع شعب ذلك البلد الصغير بغرب أفريقيا باعترافه بالهزيمة.

أداما بارو الفائز في انتخابات الرئاسة في جامبيا - صورة من رويترز

تعليقات الفيسبوك