"نور".. احتفالية لقومي المرأة بنجاح أغنية التمييز ضد الفتيات 

الأربعاء 30-11-2016 PM 01:05

مشهد من أغنية نور التي تحارب التمييز ضد المرأة- يوتيوب

يقيم المجلس القومي للمرأة احتفالية، غدا الخميس في ساقية الصاوي، تحت عنوان "نور" لتسليط الضوء على قضية التمييز ضد المرأة، ولإطلاق أغنية زاب ثروت وأمينة خليل التي أنتجها المجلس  بعد تحقيق كليب الأغنية 5 ملايين مشاهدة في أيام قليلة. 

وأطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وسفارة اليابان وشركة أكسير ستوديو، كليب أغنية "نور" للفنان زاب ثروت والفنانة أمينة خليل، مطلع الأسبوع الجاري تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الموافق 25 نوفمبر 2016 وحملة الـ16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة.

وعبرت د. مايا مرسي رئيس المجلس في بيان الأحد الماضي عن مدى سعادتها بالنجاح الذي حققته الأغنية، مشيرة إلى أن استقبال الأفراد على اختلاف أعمارهم  للأغنية كان أكثر من ممتاز، وأن التعليقات جاءت إيجابية خاصة من الشباب من الجنسين.

وأكدت أن الهدف من الكليب هو محاربة التمييز ضد المرأة، "وتوصيل رسالة إلى المجتمع توضح أن أدوارنا جميعاً كرجال ونساء مكملة لبعضها البعض ولا يمكن للمجتمع الاستغناء عن مشاركة المرأة"، وقالت "هي فرد في المجتمع ومسؤولة عن النهوض بمجتمعها ووطنها، ولنؤكد علي أن المرأة قوية وقادرة علي مواجهة كل الصعاب مثلها مثل الرجل  خاصة إذا وضعت في نفس الظروف وإذا اتيحت لها الفرصة".

وتقام احتفالية الغد بحضور رئيس المجلس وممثلي هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان بمصر وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين والكتاب.

وتتضمن الاحتفالية حلقة نقاشية مع نماذج نسائية ملهمة تحدين الصعاب في مجالات مختلفة كانت حكراًعلى الرجال فقط، ومن بين هذه النماذج لقاء الخولي أول فتاة ميكانيكية في الصعيد، راندا تاج الدين الرَبَّاعة في رفع الأثقال، إنجي عادل عبد الكريم أول مهندسة بحرية تتخرج من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوچيا و النقل البحري في مصر والوطن العربي، نانسي نعيم مؤسسة شركة لأعمال البيئة بسوهاج، عزة محمد مؤسسة شركة إطارات.

وحصدت الأغنية حتى الآن على حوالي 5 مليون مشاهدة منذ بدء عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتحتل المركز الأول للفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب. 

تعليقات الفيسبوك