غدا.. انطلاق حملة "أمانها أمانك" لمناهضة العنف ضد المرأة

الخميس 24-11-2016 PM 09:03

مبادرة "أمان" لمناهضة التحرش الجنسي

تطلق مبادرة أمان، غدا الجمعة، حملة توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة والحد من انتهاكات العنف الجنسي الذي تتعرض له سيدات في مصر، بالتزامن مع حملة 16 يوما البرتقالية الدولية المناهضة للعنف ضد المرأة.

وتستمر الحملة لمدة ستة عشر يوما بداية من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر.

وتبدأ الحملة غدا في الساعة 12 ظهرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر معارف حقوقية ومواثيق أممية تبرز أهمية نبذ العنف ضد المرأة حول العالم من خلال وسم (#أمانها_أمانك).

وترتكز الحملة على إعادة نشر المواثيق والاتفاقات الدولية المتعلقة بحقوق للمرأة وحقوق والإنسان للتأكيد على أن تلك الحقوق غير قابلة للتفضيل أو المساومة أو الإنكار.

وتتولى الحملة نشر التعريفات المتعلقة بصور وأنماط التحرش الجنسي التي تستهدف الفتيات والنساء في مصر وطرق مواجهتها ومحاربتها، فضلا عن نشر رسائل تخاطب الشباب والرجال لتشجيعهم وحثهم على الاشتراك في مناهضة العنف ضد المرأة من خلال تفاعلهم في المجتمع ومطالبة القائمين بالعنف بالامتناع والتوقف الفوري للانتهاكات ضد النساء والفتيات.

أمان هي مبادرة حقوقية معنية بمناهضة العنف الجنسي، ومكافحة التمييز والعنف ضد المرأة، ‬‫تعمل علي دعم وتشجيع الفتيات والنساء حول ضرورة إبلاغ السلطات الوطنية بجرائم العنف الجنسي اللاتي يتعرضن لها، وخلق صورة مغايرة عن المرأة بوسائل الإعلام المختلفة، وتوفير المشورة والدعم للمرأة والرجل دون تمييز‬.

تعليقات الفيسبوك