إحالة 22 شرطيا إلى محكمة الجنح وعمومية الصحفيين .. أبرز العناوين

الخميس 24-11-2016 AM 12:30

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016:

مقابلة- مسؤول: لم نلغِ دور الحجر الزراعي والصحي في فحص واردات القمح

قال إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن الحكومة لم تلغ دور الحجر الزراعي والصحي في فحص واردات القمح والذرة والفول الصويا، كما تصور بعض من هاجموا القرار الحكومي الصادر الأسبوع الماضي.

إحالة 22 شرطيا إلى محكمة الجنح في واقعه هروب سجناء بالإسماعيلية

قرر المستشار عمرو سامي، المحامي العام لنيابات القناة، اليوم الأربعاء، إحاله 22 من رجال شرطة تأمين سجن المستقبل إلى محكمة الجنح.

رؤساء منظمات: قانون الجمعيات الجديد يعرقل عملها.. ويزيد أعباء الحكومة

يرى نشطاء المجتمع المدني أن الجمعيات والمنظمات الأهلية تتعرض لهجمة حكومية بهدف تقييد الحريات من خلال تمرير قانون جديد مقيد لتنظيم عملها.

السيسي: مصر تتطلع إلى إنشاء شبكة بين صناديق التمويل العربية والأفريقية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة ألقاها خلال القمة العربية الأفريقية في مالابو اليوم الأربعاء، إن مصر تتطلع إلى تنفيذ مقترح بإنشاء شبكة للتنسيق بين الصناديق التنموية والتمويلية العربية والأفريقية وعقد اجتماعاتها دورياً لتحديد أوجه الاستفادة المشتركة.

إحالة قاض إلى الجنايات لاتهامه بحيازة مواد مخدرة

قال مصدر قضائي إن المحامي العام لنيابات السويس قرر، اليوم الأربعاء، إحالة قاض إلى المحاكمة الجنائية لاتهامه بحيازة مواد مخدرة.

كيف تجني مالا من تبني قضية اجتماعية؟

النول، الخيامية، الفخار والخزف، اللوحات الرملية، الحياكة والتطريز، مشغولات جلدية ومن السعف.. حرف فنية من التراث المصري تتلاشى أمام سطوة التكنولوجيا ومتطلبات الحياة في ظل وضع اقتصادي متأزم.

أورنج مصر تبدأ تقديم خدمات الهاتف الثابت في 2017

قال جان مارك هاريون الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر اليوم الأربعاء إن شركته ستبدأ تقديم خدمات الهاتف الثابت في 2017، وذلك بحسب وكالة أنباء رويترز.

"بتحصل".. حملة تكسر صمت المجتمع عن جرائم الاغتصاب

"بتحصل".. هو عنوان حملة تطلقها عدة منظمات حقوقية الجمعة المقبل بهدف كسر الصمت تجاه قضية "الاغتصاب".

مئات الصحفيين يشاركون في عمومية النقابة.. ويرفعون نعشا لحرية الصحافة

شارك مئات الصحفيين، اليوم الأربعاء، في اجتماع الجمعية العمومية الذي دعا إليه مجلس النقابة لمناقشة الأفكار والاقترحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي.

ريم مجدي .. من بطلة للعالم إلى مأساة للعائلة

احرزت ريم مجدي بطولة مصر وافريقيا وبرونزية العالم في المصارعة الرومانية، لتخطو بثبات نحو مستقبل واعد في اللعبة التي عشقتها من خلال اعتزازها بوالدها البطل السابق، لكن حب الأب لابنته وحرصه على ابقائها على طريق البطولات جعله يدفعها لتكريس نفسها للعبة بدرجة لم تحتملها، لتضع في لحظة مأساوية نقطة النهاية في حلم البطولات ولتبقى ذكراها ألما مريرا يدمي قلب الأب والأم وكل العائلة.

بالإنفوجراف- العنف ضد المرأة في أرقام

 تتعرض 46% من النساء السابق لهن الزواج لأي من أشكال العنف من قبل الزوج (43% منهن تعرضن لعنف نفسي، 32% تعرضن لعنف بدني و12% تعرضن لعنف جنسي)وفق مسح أجراه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن العنف القائم على النوع الاجتماعي في 2015.

تعليقات الفيسبوك