ريم مجدي .. من بطلة للعالم إلى مأساة للعائلة

الأربعاء 23-11-2016 PM 04:23

ريم محدي بطلة المصارعة الرومانية- صورة من صفحة والدها على فيس بوك

احرزت ريم مجدي بطولة مصر وافريقيا وبرونزية العالم في المصارعة الرومانية، لتخطو بثبات نحو مستقبل واعد في اللعبة التي عشقتها من خلال اعتزازها بوالدها البطل السابق، لكن حب الأب لابنته وحرصه على ابقائها على طريق البطولات جعله يدفعها لتكريس نفسها للعبة بدرجة لم تحتملها، لتضع في لحظة مأساوية نقطة النهاية في حلم البطولات ولتبقى ذكراها ألما مريرا يدمي قلب الأب والأم وكل العائلة.

تحدت ريم التقاليد لتمارس رياضة ترفضها أعراف قبيلتها، وتدربت مع الصبية بدلا من الفتيات لتتفوق في المصارعة الرومانية التي لعبتها وبرعت فيها خلال أربع سنوات.

وكأي فتاة ترى في أبيها القدوة، سارت صاحبة الـ15 عاما على خطى والدها، بطل المصارعة السابق مجدي يوسف الشهير بـ"مجدي كابوريا"، وتدربت على يده وخاضت البطولات وحصدت الميداليات لتكلل تعبه.

ولدت ريم بمحافظة الإسماعيلية عام 2001، وبدأت ممارسة المصارعة منذ أربع سنوات بمركز شباب الإسماعيلية.

شاركت ريم في بطولات محلية وعالمية فحصلت على تسع بطولات بمشاركتها في ثلاث بطولات جمهورية تحت سن 14، وثلاث تحت سن 17، وثلاث تحت سن 20.

ريم مجدي مع محافظ الإسماعيلية أثناء حفل تكريمها (صورة من صفحة والد ريم على فيس بوك)

وفي شهر يوليو الماضي، فازت بميدالية ذهبية ببطولة أفريقيا تحت سن 17 سنة وزن 43 كيلو والتي أقيمت بالجزائر وحصلت بعدها على لقب أحسن لاعبة في القارة الإفريقية.

كما شاركت في بطولة العالم التي أقيمت فى سبتمبر الماضي بجورجيا وحققت المركز الثالث وفازت ببرونزية.

واختتمت ريم سجل إنجازاتها بتلك البطولة، حيث فارقت الحياة الأحد الماضي، 20 نوفمبر، بعد قفزها من سيارة أثناء سيرها، حسبما كشفت تحقيقات نيابة الإسماعيلية.

ريم مجدي مع والدها في صورة من صفحته على فيس بوك

وأضافت التحقيقات أن والد الضحية عاتبها -أثناء قيادته للسيارة بصحبة والدتها وشقيقتها- لإهمالها في التدريب وتفرغها لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ما تسبب في قفز ريم من المركبة أثناء سيرها لتلقى حتفها على الفور.

كما اعترفت والدة ريم وأختها أثناء التحقيقات تفصيليا بمسئولية والدها عن انتحارها، وبمواجهته لم ينكر الاتهامات الموجهة إليه.

ومن المفارقة أن الأب الذي اتخذت منه ريم قدوة في المصارعة، والذي بدأت معه طريقها الرياضي، كان له يد في إنهاء حياتها وتحطيم معنوياتها مما قادها للانتحار.

وحصل والد ريم، مجدي يوسف، على 59 لقبا في بطولات الجمهورية وأفريقيا والعرب والعالم والبحر الأبيض المتوسط، قبل أن يعلن اعتزاله لإصابته وعمره 28 عامًا.

سماح علي، رئيس مجلس إدارة مركز شباب الإسماعيلية
 

وعن شخصية ريم، قالت سماح علي، رئيس مجلس إدارة مركز شباب الإسماعيلية، لأصوات مصرية "ريم يعني أدب وأخلاق والتزام وتحد وإصرار".

تركت البطلة الراحلة بصمة في المجال الرياضي محليا وعالميا حيث نعتها وزارة الشباب والرياضة، كما نعتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية  وأرجعت سبب وفاتها إلى الإهمال، مشيرة إلى أن حوادث الطرق "أمر شائع في مصر".

ونشرت بعض الصحف الأجنبية خبر وفاة ريم مجدي مثل صحيفة الديلي ميل البريطانية ووكالة أسوشيتد برس الأمريكية وموقع يو إس نيوز الأمريكي.

صورة ريم مع سماح علي في احتفال لاعبين مركز شباب الإسماعيلية بابنة محافظتهم

تعليقات الفيسبوك