اتحاد الكرة: عودة الجماهير في الدور الثاني للدوري.. وطرح تذاكر غانا الثلاثاء

الأحد 06-11-2016 PM 03:02

جمهور الزمالك يشترون تذاكر مباراة نهائي أفريقيا، 20 أكتوبر 2016. أصوات مصرية

أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، اليوم الأحد، عن عودة الجماهير إلى المدرجات في النصف الثاني من مسابقة الدوري الممتاز، وأضاف أن تذاكر مباراة المنتخب مع غانا ستطرح يوم الثلاثاء.

وقال أبو ريدة، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم وأوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الجماهير ستعود إلى المدرجات في النصف الثاني من مسابقة الدوري بعد تطبيق جميع شروط النيابة العامة على الاستادات المستضيفة للمباريات، مشيرا إلى أن "هناك ملاعب يتم تطبيق شروط النيابة عليها منها استاد القاهرة الدولي، وذلك من أجل إعادة الجماهير للمباريات بعد غياب فترة طويلة عن المدرجات في المنافسات المحلية".

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا على استاد بورسعيد. وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وإنبي والتي قتل قبل بدايتها 20 مشجعا فيما عرف بـ"مذبحة الدفاع الجوي"، وحظر بعدها حضور الجماهير مجددا. 

وكانت النيابة اشترطت بعض الإجراءات قبل استتئناف عودة الجماهير للمدرجات، منها تزويد جميع الملاعب الرياضية بكاميرات مراقبة، والاستعانة في تأمين دخول الملاعب ببوابات كاشفة للمعادن، ووضع خطط بديلة لإخلاء المدرجات في حالات الطوارئ ونشر لوحات إرشادية لأماكن الخروج، وتقوية الفواصل وزيادة ارتفاعها بين المدرجات لمنع الجماهير من القفز لدرجة أخرى.

وعن تذاكر مباراة مصر وغانا، قال رئيس الاتحاد إنه من المقرر أن يتم طرح 50 ألف تذكرة بعد غد الثلاثاء، وإنه سيكون هناك منافذ بيع باستاد القاهرة الدولي وسيكون من ضمنها 17 ألف تذكرة باستاد الأسكندرية.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 13 نوفمبر على استاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأضاف أن ضباطا من إدارة الأموال العامة سيراقبون منافذ بيع تذاكر مباراة مصر وغانا لمنع ظاهرة السوق السوداء.

ويبلغ سعر تذكرة الدرجة الموحدة (ثالثة وثانية) 50 جنيها، والأولى 250 جنيها، أما المقصورة الأمامية فقد ارتفع ثمن تذكرتها إلى 400 جنيه.

من جهته، قال شريف خالد، رئيس شركة فالكون لأمن الملاعب المسؤولة عن توزيع وبيع تذاكر المباراة، خلال المؤتمر، إنه غير مسموح بيع أكثر من 5 تذاكر للفرد الواحد.

وقال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، خلال المؤتمر، إن اختياراته في معسكر مباراة غانا ستكون بناء على رؤيته للاعبين في مباريات الدوري، مشددا على أنه لا يوجد أي خلاف شخصي بين الجهاز الفني وأي من اللاعبين في مصر .  

وأشار إلى أنه من الوارد أن يتم ضم لاعبين جدد لمعسكر المنتخب المقبل حيث أن التصفيات مازالت في بدايتها والمشوار مازال طويلا جدا.

وطالب كوبر الجماهير بنسيان الهزيمة الثقيلة أمام غانا في تصفيات كأس العالم 2014.

وتبحث مصر عن الفوز الثاني على التوالي في تصفيات كأس العالم وتتصدر المجموعة الخامسة في التصفيات برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من غانا وأوغندا ولا تملك الكونجو متذيلة الترتيب أي نقطة. ويتأهل المتصدر فقط إلى نهائيات كأس العالم في روسيا.

 

تعليقات الفيسبوك