"لجنة الإخوان": التحفظ على أموال نقيب الصيادلة السابق و46 آخرين

الإثنين 21-11-2016 PM 02:38

شعار جماعة الإخوان المسلمين

أعلنت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الاثنين، التحفظ على أموال نقيب الصيادلة السابق محمد عبد الجواد و46 آخرين من المنتمين للجماعة والداعمين لها وعدد من الشركات.

وقالت اللجنة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنه تقرر التحفظ على أموال عبد الجواد وعلى الأسهم المملوكة له بشركة "ابن سيناء فارما" للأدوية.

وأضافت أن من بين الشركات المتحفظ عليها "الصديق للمقاولات، والوفاء للمقاولات، ومصر جروب للاستيراد والتصدير، وبروفيشنال للاستيراد والتصدير، ومجموعة شركات آفاق". 

وأعلنت الحكومة الإخوان "جماعة إرهابية"، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة في ديسمبر 2013، الذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة عشرات.

وتشكلت لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان بقرار من وزير العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في 23 سبتمبر 2013، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة اليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وأوضحت اللجنة أن قرار التحفظ على الأفراد والشركات يشمل المنع من التصرف في جميع ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة ومنعهم من التصرف في حساباتهم البنكية.

وقالت إنها أسندت مسؤولية إدارة الشركات الدوائية والعاملة في مجال التصنيع الدوائي المتحفظ عليها، إلى وزارة الصحة مضيفة أنها تقوم حاليا بالتنسيق مع إحدى كبرى الشركات القابضة العاملة في مجال الإسكان والمقاولات لإدارة الشركات العقارية المتحفظ عليها. 

كانت اللجنة أعلنت في يناير الماضي أن عدد المتحفظ على أموالهم بلغ نحو 1370 شخصا، وأن قيمة أموالهم المتحفظ عليها بلغت 154 مليون و758 ألف جنيه.

تعليقات الفيسبوك