ارتفاع الدولار وتسمم تلاميذ والعنف ضد المرأة المصرية.. أبرز العناوين

الأحد 20-11-2016 PM 08:46

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأحد 20 نوفمبر 2016:

 الصحة: إصابة 139 تلميذا باشتباه تسمم غذائي بالبحيرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إصابة 139 تلميذا من مدرسة كوم القناطر الابتدائية بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة باشتباه تسمم غذائي، مشيرة إلى أن جميعهم خرجوا من المستشفيات.

 بالارقام .. العنف ضد المرأة المصرية "وجع مستمر"

تأتي مصر ضمن أسوأ 10 دول في مجال المساواة بين الجنسين وفق تقرير الفجوة بين الجنسين الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2015، مما يزيد من العنف ضد المرأة.

رواد الأعمال يعانون من نقص الدولار وارتفاع تكلفة الحصول عليه

يقول عبد الحميد شرارة، المؤسس والمدير التنفيذي لقمة رايز أب لرواد الأعمال، إن نشاط رواد الأعمال في مصر تأثر بشدة بأزمة نقص الدولار وصعوبة الحصول عليه بالأسعار الرسمية خلال الشهور الماضية، ثم بقرار تعويم الجنيه الذي رفع سعر صرف الدولار أمامه بنسبة كبيرة، مما عطل نشاطات رواد الأعمال ورفع تكلفة استمرارهم في أنشطتهم.

الدولار يتخطى حاجز 17.50 جنيه في البنوك اليوم

واصل الدولار صعوده وتخطى حاجز 17.5 جنيه في معظم البنوك اليوم الأحد.

إحالة 292 من "ولاية سيناء" للقضاء العسكري لاتهامهم بتنفيذ هجمات والتخطيط لاغتيال السيسي

أمر النائب العام نبيل صادق اليوم الأحد بإحالة 292 شخصا إلى القضاء العسكري "لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء"، لارتكاب هجمات إرهابية والتخطيط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 النقابة في مواجهة الوزارة.. خطوات نحو حبس نقيب الصحفيين

أثار الحكم الصادر بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش واثنين من أعضاء مجلس النقابة عامين ودفع غرامة 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ، ردود فعل واسعة وغضب العديد من الصحفيين.

السيسي يبدأ اليوم زيارة للبرتغال في جولة تشمل غينيا الاستوائية

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم زيارة رسمية إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية.

الدلتا للسكر: العمال مضربون حتى تعدل القابضة سعر شراء المنتَج

قالت شركة الدلتا للسكر، في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن هناك إضرابا للعاملين بالشركة لمنع شحن السكر إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى حين يتم تعديل سعر الشراء بما يتوافق مع سعر بيع الحكومة له حاليا.

تعليقات الفيسبوك