وزير القوى العاملة: مصر في المرتبة الثانية عالميا في خلق فرص الاستثمار

السبت 19-11-2016 PM 01:56

محمد سعفان وزير القوى العاملة الجديد - صورة من بوابة الأهرام

قال محمد محمود سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، إن مصر أصبحت في المرتبة الثانية عالميا بعد فيتنام في خلق فرص الاستثمار.

وأضاف سعفان، خلال افتتاحه الملتقى الثاني للسلامة والصحة المهنية بمدينة أبورديس، أن مصر صرفت 50 مليون جنيه تعويضات لقطاع العمالة في كل المصانع وقطاع السياحة المتعثر ومنها 18 مليونا تم تخصيصها لقطاع السياحة في جنوب سيناء واستفاد بالمبلغ 19 ألفا و500 عامل على مستوى 186 منشأة سياحية متعثرة.

وتعرضت السياحة في مصر لضربة قوية بعد سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في نهاية أكتوبر من العام الماضي، والتي حظر على إثرها عدد من الدول الطيران إلى شرم الشيخ.

وبحسب أحدث بيانات لوزارة التخطيط فإن قطاع السياحة انكمش بنسبة 28.7% في العام المالي الماضي 2015-2016، مقابل تحقيقه نموا 19.5% في العام السابق.

وأوضح سعفان أن المبالغ تصرف شهريا للعاملين المؤمن عليهم لحين خروج هذه القطاعات من حالة التعثر والكساد.

وأكد وزير القوى العاملة أن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية يتطلب تكاتف جميع الأطراف للوصول للهدف المنشود لدعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى حرص الوزارة على توافر بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر للعامل والاهتمام به باعتباره الركيزة الأساسية للعملية الإنتاجية في ظل التطور التكنولوجي والتقني الذي شهدته المواقع الإنتاجية في مصر.

وأشار سعفان إلى أن الوزارة وفرت فرص عمل في مختلف القطاعات منها 9 آلاف فرصة عمل في محافظتين خلال الأسبوع الماضي بالإضافة إلى توفير فرص عمل للمصريين في الدول العربية.

 

تعليقات الفيسبوك