السيسي يأمر بتشكيل مجموعة عمل من عدة وزارات لتذليل العقبات أمام شركات السياحة في مصر

الإثنين 17-11-2014 PM 03:49
السيسي يأمر بتشكيل مجموعة عمل من عدة وزارات لتذليل العقبات أمام شركات السياحة في مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي ممثلي شركات عالمية للسياحة في مصر 17 نوفمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل مجموعة عمل تختص بالسياحة، تتألف من وزارات السياحة والنقل والطيران والآثار والثقافة، للتعرف على المشكلات التي تواجه شركات السياحة في مصر والعمل على تذليلها في أقرب وقت.

وقال السيسي، خلال استقباله عدداً من ممثلي كبرى شركات السياحة العالمية اليوم الإثنين بمقر رئاسة الجمهورية، إن مصر ستصدر قانوناً للاستثمار الموحد للقضاء على المعوقات البيروقراطية ولجذب المزيد من الاستثمارات السياحية، كما تعتزم إنشاء مدينة عالمية للتجارة في منطقة خليج السويس، فضلاً عن الاكتشافات الأثرية الجديدة وخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي.

وأشار السيسي، حسب بيان للرئاسة تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إلى حرص المسؤولين المصريين على إثارة هذا الموضوع في كل لقاءاتهم مع نظرائهم من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأضاف السيسي أنه يجري العمل على توفير كل وسائل الراحة والأمان للسائحين الوافدين إلى مصر، لاسيما فيما يتعلق بتحديث قطاع البنية التحتية، وخاصةً تمهيد الطرق وتأمين وسائل النقل.

كما قال وزير السياحة هشام زعزوع -خلال اللقاء- إن الوفد السياحي يضم شركات السياحة العملاقة في القارة الأوروبية، ولاسيما من كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا، بالإضافة إلى الشركات الروسية.

وأضاف زعزوع أن السوق الأوروبية تمد مصر بنحو 73% من حركة السياحة الوافدة، وبإضافة السائحين الروس فإن الحاضرين يمثلون الشركات التي تمد مصر بنحو 85-90% من أعداد السائحين سنوياً.

وأشاد الحاضرون بالاستقرار الذي يعم المقاصد السياحية المصرية الآن منوهين إلى أهمية تغطية ذلك إعلامياً، فضلاً عن العمل مع الدول المصدرة للسياحة إلى مصر لتعديل إرشادات السفر وخفض درجات التحذير التي تطلقها في بعض الأحيان، والتي تنطوي على قدر من التضخيم يجافي الواقع، على حد قولهم.

تعليقات الفيسبوك