الجيش يواصل توزيع العبوات الغذائية المخفضة ويركز على الصعيد وجنوب سيناء

الأربعاء 16-11-2016 AM 11:14

عناصر من الجيش تبيع عبوات غذائية بنصف الثمن للمواطنين. صورة من القوات المسلحة.

قالت القوات المسلحة اليوم الأربعاء، إنها بدأت في توزيع الدفعة الثانية من العبوات الغذائية المخفضة بواقع مليون عبوة جديدة، في مختلف المحافظات، بالتعاون مع وزارة التموين.

وأضافت أن إجمالي ما يتم توزيعه حتى الآن من هذه العبوات التي تحمل شعار "تحيا مصر" وصل إلى ما يقرب من 2 مليون عبوة من إجمالي 8 ملايين عبوة مخطط تجهيزها وتوزيعها علي المواطنين خلال الفترة المقبلة.

وكانت القوات المسلحة بدأت في توزيع هذه العبوات مطلع الشهر الجاري تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسعر 25 جنيها بدلا من 50 جنيها، بحسب بيان سابق للمتحدث العسكري.

وكان السيسي قال الشهر الماضي خلال جلسة بمؤتمر الشباب الوطني بشرم الشيخ، إن القوات المسلحة ستطرح 8 ملايين عبوة بها سلع غذائية بنصف الثمن سيستفيد منها 40 مليون مواطن؛ لتخفيف العبء على المواطنين من زيادة الأسعار.

وتتكون العبوة الواحدة من كيلو جرام من السكر والأرز والفول و3 أكياس مكرونة، بالإضافة إلى عبوة من كل من السمن وصلصة الطماطم والشاي.

وقالت القوات المسلحة إنها تقوم بتوزيع هذه العبوات من خلال نقاط التوزيع التابعة لها، وأسطول من الشاحنات وسيارات النقل المجهزة، مع التركيز على القري والنجوع والمناطق الاكثر احتياجا خاصة في محافظات شمال وجنوب سيناء وفي صعيد مصر.

وتأتي عملية توزيع عبوات المواد الغذائية المخفضة في ظل قفزات كبيرة للأسعار يشهدها السوق المصري بعد تعويم الجنيه يوم 3 نوفمبر الماضي وزيادة أسعار الوقود.

تعليقات الفيسبوك