سوديك ترفع أسعار الوحدات السكنية ما بين 20 إلى 30% بعد تعويم الجنيه

الثلاثاء 15-11-2016 PM 04:42

وحدة في أحد مشروعات شركة سوديك. صورة من صفحة الشركة على موقع فيسبوك

قال الرئيس التنفيذي لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، ماجد شريف، اليوم الثلاثاء، إن الشركة قررت رفع أسعار الوحدات السكنية بنسبة تتراوح بين 20 و30% اعتبارا من اليوم، بحسب تصريحات نقلتها وكالة رويترز اليوم.

وأضاف شريف "أخذنا قرار زيادة الأسعار الخميس الماضي بعد تحرير سعر صرف الجنيه".

وقررت مصر في 3 نوفمبر الماضي تحرير سعر الصرف أي تركه للعرض والطلب، وأعقبه رفع أسعارالمواد البترولية.

وارتفع صافي أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، خلال الربع الثالث من العام بنسبة 35.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة التي أرسلتها اليوم للبورصة، تحقيقها صافي ربح خلال الربع الثالث من العام الجاري بقيمة 108.7 مليون جنيه مقابل 80.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

كان محمد مكاوي، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية الإماراتية، قد توقع الأسبوع الاضي أن تشهد أسعار العقارات في مصر خلال الفترة القادمة ارتفاعا يتراوح بين 20٪‏ إلى 30٪ بعد رفع أسعار الوقود وتعويم الجنيه وتطبيق ضريبة القيمة المُضافة.

كان مجلس النواب قد وافق نهاية أغسطس الماضي على مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، وحدد سعر الضريبة عند 13%، بدلا من 14% الذي اقترحته الحكومة في المشروع المقدم منها.

وتستهدف مشروعات سوديك الشرائح ذات مستويات الدخل فوق المتوسط وتبدأ أسعار وحداتها من نحو 600 ألف جنيه للوحدة.

ومن أكبر مشروعات الشركة وست تاون وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع ألجريا، ومشروع فورتي ويست، ومشروع البوليجون، ومشروع قطامية بلازا، ومشروع أوتوفيل.

تعليقات الفيسبوك