وفاة محمود عبد العزيز عن عمر يناهز 70 عاما

السبت 12-11-2016 PM 10:40

حقيبة يد مقدمة البرامج بوسي شلبي، عليها صورة زوجها الممثل محمود عبدالعزيز، مهرجان دبي السينمائي، ديسمبر 2012- رويترز

توفي الممثل محمود عبد العزيز مساء اليوم السبت عن عمر يناهر 70 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال إيهاب فهمي عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عبد العزيز توفي في مستشفى خاص بحي المهندسين.

وأصيب عبد العزيز بسرطان في الفك دخل على إثره في غيبوبة طويلة، وتدهورت حالته بعد أن ضعفت المناعة ونقص وزنه بشكل كبير.

ولد محمود عبد العزيز في الرابع من يونيو 1946 في حي الورديان بمدينة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط وتخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عام 1966.

وبلغ رصيده في السينما المصرية 84 فيلماً، وقدم من خلاله عددا من الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والواقعية، ومن أبرز أعماله السينمائية "الكيت كات" و"العذراء والشعر الأبيض" و"العار" و"وكالة البلح" و"تزوير في أوراق رسمية" و"الكيف" و"الساحر" و"إبراهيم الأبيض".

كما قدم العديد من الأدوار التلفزيونية منها "شجرة اللبلاب" و"الدوامة" و"البشاير" و"محمود المصري".

وفي 1987، سجل عبد العزيز بصمته الأبرز في عالم الفن بالمسلسل التلفزيوني (رأفت الهجان) المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية والذي جاء في ثلاثة أجزاء.

حاز محمود عبد العزيز على العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية، وحصل علي جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "الكيت كات"، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان زمزبار الدولي عن فيلم "القبطان".

كما حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان مسقط عن فيلم "الساحر"، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم "سوق المتعة".

وكان عبد العزيز متزوجا من المذيعة التلفزيونية بوسي شلبي وله من زيجة سابقة ابنان يعملان بالفن هما المخرج والمنتج محمد والممثل كريم.

تعليقات الفيسبوك