موعد تسلُّم مصر لقرض الصندوق ورفض استشكال تيران وصنافير.. أهم الأخبار

الثلاثاء 08-11-2016 PM 08:44

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2016:

 

مصر تتسلم 2.75 مليار دولار من الصندوق الثلاثاء و1.25 مليار قبل 30 يونيو

قال محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، إن مصر ستحصل على الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4 مليارات دولار قبل نهاية العام المالي الحالي.

المركزي: صندوق النقد يجتمع 11/11 لمناقشة قرض مصر

قال البنك المركزي اليوم الثلاثاء، في بيان صحفي إن المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولي سيجتمع يوم الجمعة المقبل الموافق 11 نوفمبر الجاري، للنظر والموافقة على طلب مصر للحصول على قرض بمبلغ 12 مليار دولار.

 

لاجارد: سأوصي صندوق النقد بالموافقة على قرض مصر

قالت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، إنها ستوصي المجلس التنفيذي للصندوق بالموافقة على طلب مصر الحصول على قرض قيمته 12 مليار دولار وذلك خلال اجتماع له في 11 نوفمبر الجاري.

 

الاحتياطي الأجنبي يتراجع إلى 19.041 مليار دولار في أكتوبر

تراجع صافي الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي إلى 19.041 مليار دولار في نهاية أكتوبر مقابل 19.591 مليار دولار في نهاية سبتمبر بحسب ما أعلنه البنك المركزي على موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء.

 

العجاتي: رفض استشكال تيران وصنافير لا يعني بطلان الاتفاقية

قال المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب إن حكم القضاء الإداري اليوم الثلاثاء، برفض استشكال هيئة قضايا الدولة والذي يطالب بوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية "تيران وصنافير" بين مصر والسعودية، لا يعني بطلان الاتفاقية.

محكمة: امتناع الحكومة عن تنفيذ حكم "تيران وصنافير" انتهاك للدستور

قالت حيثيات حكم إلزام الحكومة بالاستمرار في تنفيذ حكم بطلان اتفاقية "تيران وصنافير" بين مصر والسعودية، إن "تقاعس الحكومة عن تنفيذ الأحكام القضائية وتحديها بالامتناع عن التنفيذ أو برفض التنفيذ يعد انتهاكًا لحجية تلك الأحكام و إهدار لأحكام الدستور والقوانين".

النائب العام يطلب من أعضاء النيابة تشديد العقوبات على المتاجرين بالعملة

أصدر النائب العام، نبيل صادق، كتابا دوريا لأعضاء النيابة العامة، من أجل تشديد العقوبات على المتاجرين في العملة الصعبة بالسوق السوداء، وفقا للتعديلات التي طرأت على قانون البنك المركزي مؤخرا.

صحيفة: انتهاء إعداد قوائم بالشباب المحبوسين في 20 نوفمبر

أفادت صحيفة "الأخبار" القومية، بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن لجنة بحث موقف الشباب المحبوسين من المقرر أن تنتهي من عملها يوم 20 نوفمبر الجاري.

 

 

 

أزمة بوتاجاز بمحافظتين بسبب التسعيرة الجديدة

تسبب رفع الحكومة لأسعار البوتاجاز، والبنزين، والسولار في نقص أسطوانات الغاز في محافظتي الفيوم وبني سويف، بعد أن قام تجار سوق سوداء "وسريحة" بحسب مواطنين بشراء والاستحواذ على الأسطوانات تمهيدا لبيعها للمستهلكين بأسعار تصل إلى 40 جنيها للأسطوانة الواحدة.

السيسي يصدر قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية الذي أقره مجلس النواب مؤخراً، برقم 82 لسنة 2016.

بالصور- لماذا تغيب الشرطة عن شوارع فنلندا؟

بين 168 دولة، صُنفت فنلندا كثاني أنظف بلد -في العالم- من الفساد بعد الدنمارك التي احتلت المرتبة الأولى، في تقرير منظمة الشفافية الدولية الأخير، وهو التقرير الذي جاءت مصر فيه بالمرتبة 88.

حيل النساء في مواجهة الأسعار.. "الشاطرة تغزل برِجل حمار"

بعد قرار تعويم الجنيه وارتفاع أسعار السلع والخدمات بشكل اعتبره البعض "مبالغ فيه"، قررت النساء اتباع بعض الحيل مثل مقاطعة المستورد وشراء المصري في مواجهة الغلاء، رافعات شعار "الشاطرة تغزل برجل حمار"

 

 

 

تعليقات الفيسبوك