مصر تتسلم 2.75 مليار دولار من الصندوق الثلاثاء و1.25 مليار قبل 30 يونيو

الثلاثاء 08-11-2016 PM 08:19

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي مع كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد في هانجشو الصينية 3 سبتمبر 2016 - صورة من الرئاسة

قال محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، إن مصر ستحصل على الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4 مليارات دولار قبل نهاية العام المالي الحالي.

وأوضح معيط، اليوم الثلاثاء، لأصوات مصرية، أن مصر ستحصل على جزء من الشريحة الأولى من قرض الصندوق يوم الثلاثاء المقبل بقيمة 2.750 مليار دولار، على أن تحصل على الجزء المتبقي بقيمة 1.250 مليار دولار قبل 30 يونيو.

كان صندوق النقد الدولي وافق في أغسطس من حيث المبدأ على منح مصر تسهيلا قيمته 12 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات من أجل دعم برنامج الإصلاح الحكومي الهادف إلى تقليص عجز الميزانية وجلب الاستقرار إلى سوق العملة.

وقال البنك المركزي، في بيان صحفي اليوم، إن المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولي سيجتمع يوم الجمعة المقبل الموافق 11 نوفمبر الجاري للنظر والموافقة على قرض مصر.

وقالت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، اليوم، إنها ستوصي المجلس التنفيذي للصندوق بالموافقة على طلب مصر الحصول على القرض وذلك خلال اجتماع له في 11 نوفمبر الجاري.

وأضافت في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه "سأوصي بأن يوافق المجلس على طلب مصر لدعم هذا البرنامج الطموح للإصلاح الاقتصادي الذي من شأنه أن يساعد في استعادة الاستقرار الاقتصادي وعودة الاقتصاد المصري لاستغلال كامل إمكاناته."

تعليقات الفيسبوك