"القومي للمرأة" و"الصحة": 2017 عام "صحة المرأة المصرية"

الثلاثاء 08-11-2016 PM 05:09

سيدة تخرج طيورها للتطعيم في إحدى قرى الدلتا مع ظهور إنفلونزا الطيور بمصر عام 2008 - رويترز

قالت د.مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، إنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة والسكان على إعلان عام 2017 عام "صحة المرأة المصرية" من خلال إعلان ميثاق القاهرة لوزراء الصحة العرب.

وأضافت، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، "يأتي ذلك في إطار إعلان رئيس الجمهورية عام 2017 عاما للمرأة المصرية، وبناء على اجتماع وزير الصحة والسكان بصفته رئيسا للمجلس التنفيذي لوزراء الصحة العرب".

وأوضحت خلال اجتماع مع وزير الصحة والسكان لبحث سبل التعاون للنهوض بصحة المرأة المصرية، أنه تم الاتفاق أيضا على تنفيذ قوافل طبية على مستوى جميع محافظات مصر بالتعاون بين الوزارة وبالتنسيق مع فروع المجلس بالمحافظات، حيث تقوم الوزارة بتوفير عيادات متنقلة تتضمن كل التخصصات، إلى جانب صيدليات متنقلة لتوفير الأدوية للسيدات غير القادرات.

وقالت إن المجلس يقوم بتجهيز السيدات المستهدفات لتقديم الخدمات العلاجية وتوعيتهن بالخدمات التي تقدمها الوزارة، وكيفية التعامل والإبلاغ عن أي أعمال احتكارية فى مجال بيع الأدوية.

وأشارت إلى أن الاجتماع تضمن الاتفاق على البدء في هذه القوافل بزيارة لمحافظة أسوان لتنفيذ القافلة الأولى بمركزي (أسوان والنوبة) على أن يتم التنفيذ في إحدى الوحدات الصحية بقرى المركزين خلال الأسبوع المقبل بحضور وزير الصحة ومحافظ أسوان.

تعليقات الفيسبوك